آخر تحديث: 31 / 3 / 2017م - 12:21 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الهفوف.. ضبط وافدين يُسوّقون لمواد محظورة داخل مركبة

جهينة الإخبارية

ضبطت بلدية الهفوف التابعة لأمانة الأحساء خلال جولاتها الميدانية عدد من الوافدين الآسيوين يسوقون لمواد محظورة «تنباك، سويكة، ألبان هندي»، أعدوها داخل مركبة بمزج مكونات مجهولة لا تحمل أي بيانات تصنيع بطريقة بدائية وتحت بيئة ملوّثة.

وبيّن رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم انه تم حجز المركبة ومصادرة وإتلاف المضبوطات وتطبيق الإجراءات الجزائية بحق المخالفين، مشيراً الى ان لهذه المواد المحظورة مخاطر واضرارا صحية على الانسان وكذلك ما تسببه من تشويه بصري للبيئة ومظهر غير حضاري بالصبغات الملونة على ارصفة الطرقات وغيرها.

من جانبه، بيّن المتحدث الرسمي للأمانة خالد بووشل أنه امتداداً لخطط الأمانة في المتابعة الرقابية والتصحيحية للمنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة تتواصل حملات وكالة الخدمات في الأمانة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية وفق الخطط المجدولة للعام الهجري الحالي.

ونوّه إلى دور مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور إبراهيم الشبيث ومتابعة فرق المتابعة الصحية في الأمانة، ووضع خطة سنوية تتضمن القيام بحملات تفتيشية مستمرة يتم التركيز فيها على تكثيف جولات الرقابة على منشآت الصحة العامة ومنافذ تحضير وبيع وتداول الأغذية وتأثرها حسب فصول السنة.