آخر تحديث: 20 / 9 / 2017م - 3:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

موسم «الكنّة» يرفع الحرارة بعد أسبوعين

جهينة الإخبارية

تغيب السحب وتنحسر فرص الأمطار، في السواحل الشرقية خلال خمسة أيام قادمة، فيما تتعرض منطقة الخليج العربي للمؤثرات المصاحبة لمرتفع جوي، فتميل الأجواء للاستقرار بشكل عام، مع استمرار التيارات الهوائية الجافة.

ومن المتوقع أن يشتد عصف الرياح الشمالية، بحيث تتجاوز سرعتها ال50 كيلو مترا في الساعة، مما يؤدي ذلك إلى إثارة الأتربة والغبار الكثيف أحيانا، في الطرق السريعة والأماكن المكشوفة، ويشمل ذلك عددا من مناطق المملكة.

كما تزداد قوة الريح على مياه الخليج في اليومين القادمين، فترتفع الامواج من ثلاثة إلى أربعة أمتار، الذي يدعو وفقا لهيئات الأرصاد الاقليمية بالمنطقة، إلى ضرورة الحيطة والحذر، وتجنب ارتياد البحر هذه الأيام.

وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية خلال هذه الفترة، مستقرة نهارا في حواضر الدمام، عند منتصف الثلاثينيات المئوية، للمتوسط العام حتى نهاية الاسبوع، ويميل الطقس للاعتدال ليلا، نظرا لتراجع نسبة الرطوبة.

وبحسب المتابعين للطقس، سترتفع درجات الحرارة بشكلٍ لافت، خلال الأسبوعين القادمين، ويكون ذلك تدريجيا في شهر ‏مايو المقبل، الذي يصادف دخول موسم «الكنّة» وفق حساب الأنواء.

وتعني اختفاء نجوم الثريا أو استتارها في ضوء الشمس، ويؤخذ به كمؤشر على بداية الحر، في المرحلة الفاصلة للمتغيرات الجوية، خاصة في ارتفاع درجة الحرارة، متزامنا مع دخول منزلة «الرشا»، الخامسة بفصل الربيع في 29 أبريل.