آخر تحديث: 28 / 6 / 2017م - 11:57 م  بتوقيت مكة المكرمة

الفوتوغرافي آل طويلب يوثق بداوة راجستان في صور «رؤيتي2»

جهينة الإخبارية نداء آل سيف، تغريد آل إخوان - تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

طبع عضو جماعة التصوير الضوئي بالقطيف الفوتوغرافي هاشم آل طويلب أصالة ولاية راجستان الهندية وعراقة مبانيها المنحوتة بتفاصيل دقيقة من الطين على صوره، التي شارك بها في معرض «رؤيتي 2» المقام في صالة نادي الفنون بالقطيف.

الفوتوغرافي هاشم آل طويلبوقصّ الفوتوغرافي آل طويلب لـ «جهينة الإخبارية» بعض تفاصيل رحلته للتصوير في الهند، ”مررت بمناطق متعددة ولكن ولاية راجستان في شمال الهند جذبتني بحد ذاتها وأصالتها وبداوتها وقبائلها المتنقلة عبر وسائل مواصلات بدائية كالجمال وخيول“، مبينا أنها من أكبر الولايات الهندية وتعرف بأرض الملوك ”Land of Kings“.

وقال أن راجستنان ولاية في شبه القارة الهندية تتميز بصحرائها وقساوة تضاريسها وساكنوها يعشقون الألوان، ”حين تمشي فيها تجد الرعاة منتشرين بين جِمالهم وأغنامهم، يلعبون لعبة الاتنظار مع هذه الدواب ولايكلون رغم الوحدة، وصبرهم على هذا الأسلوب طويل فهو مصدر رزقهم؛ ربما كان سكنى أحدهم في صندوقٍ يسحبه ثور أو في خيمة متنقلة تضم عائلته الكاملة“.

وأوضح آل طويلب الذي يعشق تصوير حياة الناس أنه أحب أن يشارك في «رؤيتي2» بصور راجستان على الرغم من بساطتها تحت عنوان «رعاة راجستان»، رغبةً في التركيز على النفس البشرية وجوهرها والكيفية التي يحافظ بها الإنسان على إيقونة البقاء وحب العيش.

وذكر أن الصعوبات التي واجهته خلال رحلة التصوير علمته التكيف في بيئات صعبة والتواصل مع العالم الخارجي بلغة الإشارة والإيمان بقوة الإبتسامة، ”ما أجمل طعم الصعوبات التي أذكرها كلما رأيت صوري“.

وأكد أن الفن متمكنٌ جداً من إيصال رسالة الفنان إذا ما التقطت الصور جيداً، وركبت لتكون مجموعة قصصية تروى في عين المتلقي، مبينا أن المشاركة في المعرض تمثل له خدمة اجتماعية واستثمار ثقافي.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو جواد
[ القطيف ]: 21 / 4 / 2017م - 8:40 م
موفق مهندس هاشم و الى مزيد من التقدم و تحقيق الانجازات