آخر تحديث: 25 / 6 / 2017م - 4:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

اختصاصية تجميل: الرطوبة وشفرة الحلاقة سبب إسمرار المناطق الحساسة

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

أوضحت اختصاصية التجميل لطيفة الفيروز أن إسمرار منطقة الإبط الحساسة في دول الخليج، يعود إلى أسباب مناخية مثل الرطوبة المتكررة في فصل الصيف، وسوء معاملة المنطقة بأدوات تؤذيها وتؤدي إلى التصبغات.

وأشارت إلى أن لبس الملابس المُصنعة من النايلون خاصة في فصل الصيف يؤدي إلى إسمرار المناطق الحساسة، بالإضافة إلى إحتكاك الجلد نتيجة طريقة نزع الشعر بالحلاوة أو استخدام الشفرة، لافتةً إلى أهمية تجفيف العرق في الإبط حتى لايؤدي إلى التصبغات.

ولفتت إلى إمكانية تخفيف التعرق والرائحة الكريهة عن طريق حقن البوتكس للذين يعانون من فرط التعرق والروائح الكريهة.

ونصحت بالإبتعاد عن مزيلات العرق التي تحتوي على عطور وكحول أو استخدام مقشرات لا تناسب المنطقة، منبهة من استخدام مقشرات كيميائية قوية أوخلطات تفتيح وتقشير مجهولة تباع عبر الإنترنت.

وتحدثت عن جلسات تفتيح منطقة الإبط التي ترتبط بالتقشير الخفيف جدا بواسطة الليزر، معللة ”منطقة الإبطة منطقة مكتومة والتقشير القوي يزدي من حساسيتها ويزيدها سوءًا“، منوهة إلى ضرورة إزالة الشعر بالليزر قبل الإنضمام إلى جلسات تفتيح الأبط للتقليل من إفراز العرق والتخلص من العادات السيئة لإزالة الشعر.

ونصحت باستخدام مزيلات عرق طبية وكريمات تفتيح آمنة بعد إزالة الشعر عن طريق الليزر بأسبوع، والمحافظة على الانتظام بالجلسات لتفتيح البشرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
البلورة
[ Saihat ]: 20 / 4 / 2017م - 4:31 م
الف شكر للنصائح الرائعة
اليزر فعلا فعال وممتاز لنظافة هذة المنطقه
انصح الجميع به
والحين ماعتقد في حد يستخدم الشفرة الا بصراحه الناس المهمله وماعندهم وعي
2
سامي
[ الجزيرة ]: 20 / 4 / 2017م - 4:51 م
شكراً للمعلومات

كذلك كثير من مشاكل الجلد بسبب مسمامات الجلد واللي تتفتح بالماء الحار فلابد من إغلاقها بالماء البارد، فلابد من أن نختم بالماء البارد اذا غسلنا وجوهنا إو حممنا أبداننا
3
الافندي
21 / 4 / 2017م - 9:05 ص
ماذا عن اسمرار منطقة خلف الاذن
واسمرار الخنصر من الخلف
والبنصر من الامام
ماذا عن تساقط شعر الركبة

اصار اهتمام العرب في الابط . والشعر
يا ... امة