آخر تحديث: 22 / 10 / 2017م - 12:38 م  بتوقيت مكة المكرمة

300 طالبا يتعرفون على إرشادات المرور والسلامة بالقطيف

جهينة الإخبارية

فعّل صندوق السلامة المرورية بمدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية بإسكان القطيف مؤخرا تحت شعار «بالسلامة حياتنا أحلى»، والذي يستمر حتى نهاية العام الدراسي لنشر ثقافة السلامة المرورية لدى الطلاب والإلتزام بالتقيد بإشارات المرور وإرشادات السلامة، سعيا في تقليل الحوادث المرورية والحفاظ على سلامة الجميع.

بدأ البرنامج بتنفيذ حملة إعلامية داخل المدرسة وإذاعة الصباح المدرسية، وتوجيه خطابات لأولياء الأمور لتعريفهم بالمهارات المطبقة في البرنامج كربط حزام الأمان وكرسي الطفل والانتباه عند عبور الطريق والركوب الآمن للسيارة أو الحافلات، إضافة إلى الإرشادات وعلامات المرور وكيفية التعامل مع السائق.

وتضمن البرنامج خطة أسبوعية لتنفيذ البرامج المقترحة باستخدام أدوات صندوق السلامة، والتي تحتوي على نماذج لإشارات المرور وعمود الاشارة الضوئية وسيارات صغيرة وسترات فسفورية وأقماع ووسجادة تفاعلية على شكل مدينة مصغرة، إضافة إلى دمى متحركة ولوحات تعليمية.

وشاهد 300 طالبا الفيديوهات التعليمية والأفلام الكرتونية الهادفة والألعاب الجذابة، التي تتناسب مع أعمارهم على موقع البرنامج في الشبكة العنكبوتية.

وحرصت إدارة المدرسة وعلى رأسها القائد التربوي مصطفى الطويلب ورائد النشاط عبدالله الجبر بالاهتمام بالسلامة المرورية بشكل خاص، حيث قامت المدرسة بتطبيق استراتيجية السلامة المرورية حول المدرسة لتخفيف الازدحامات وتحقيق الإنسيابية اثناء خروج الطلاب والقضاء على حوادث الدهس.

وساهم ولي أمر الطالب هادي العلوي بإصدار كتيب «الوصايا العشر للسلامة المرورية» وطباعته على نفقته الخاصة وتوزيعه على الطلاب.