آخر تحديث: 25 / 4 / 2017م - 3:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

”نهارية القطيف“ يختتم أنشطته.. ويلحق أربعة من طلابه بمدارس الدمج

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أقام مركز الرعاية النهارية التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة القطيف حفله الختامي ”ألوان مشرقة“ حيث قام بتخريج أربعة من طلابه، صباح الخميس على مسرح جمعية القطيف الخيرية.

وعبرت مديرة المركز ميثاق الجنابي، عن شكرها للحضور وتواصلهم لتحقيق الهدف ودعم الجهود التعليمية والعملية في المركز.

نهارية القطيف يختتم أنشطتهوقالت أنه تم الإنشاء حديثا فصل ”الكون الأكاديمي“ بمتابعة معلمات ذات كفاءة عالية، مبينة أنه فصل نوعي يخدم الأطفال المتميزين والذين نسبة الذكاء لديهم تكون عالية حيث يتناسب العمر العقلي والعمر المكافئ بينهم.

وأضافت أن الفصل يقدم منهج مدروس بخطة تربوية حيث يكون الجانب الأكاديمي مكثف يتناسب وقدراتهم العقلية ليتأهلوا إلى الالتحاق بمدارس الدمج على مراحل السنة أو السنتين على حسب المستوى الذي يصل إليه الطالب.

وأشارت إلى ان المركز يهتم بطفل ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بتطويره بشكل فعلي ومستقبلي.

وبينت أن الفصل يؤهل الأطفال للالتحاق بأقرانهم الطبيعيين، مشيرة الى أن الفكرة جاءت من حرصهم الكبير على مستقبل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم الأهل المعنوي وتحفيز الآخرين على تطوير أفكارهم والإيمان بقدرات الأطفال.

وقالت مديرة مركز الرعاية النهارية السابقة أمل آل شيبان في كلمتها ”ست سنوات مضت احتضنت فيها أطفالي الأعزاء وسعينا جاهدين ليكون عند حسن ظن الأهالي“.

واكدت أن نهاية خدمتها لا تعني توقف العطاء، فامتداد بذلها سيظل مستمر، مختتمة بتوجيه كلمات شكر لفريق العمل الإنساني فريق ”الرعاية النهارية“.

وتضمن الحفل فقرة عالم البحار بألواني، أبواب ملونة في القبعات الست، كلمات مختارة، مسرحية جلوات أم غازي، قرقيعان، سحب أرقام لجوائز، كنز الألوان بقلوب ملونة، فقرة تخرج الأطفال إلى مدارس التعليم العالي وتكريم عام.