آخر تحديث: 25 / 9 / 2020م - 3:46 م  بتوقيت مكة المكرمة

سنابس: المعرض الفني التشكيلي يدعو الراغبين بالمشاركة لتسجيل اسمائهم

جهينة الإخبارية هيفاء السادة- سنابس

دعت اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض الفني التشكيلي الذي ينظمه مهرجان الدوخله ببلدة سنابس الى تعبئة استمارة التسجيل للراغبين في المشاركة بالمعرض.

وقال رئيس لجنة الفنون التشكيلية سلطان تلاقف ان المعرض الفني التشكيلي يقام ضمن مهرجان الدوخله ويستمر حتى انتهاء فعاليات المهرجان.

وأشار الى انه يتم تسليم الاعمال ابتداء من العشرين من شهر ذي القعدة وحتى الأول من شهر ذي الحجه من العام الحالي.

وأضاف تلاقف ان الهدف من اقامة المعرض التشكيلي هو احياء للتراث والموروث الشعبي للمنطقة، وكذلك تنشيط للسياحة الداخلية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك، بالاضافة الى رعاية الموهوبين، والحث على العمل التطوعي اللي يعمل من اجله ادارة المهرجان.

وتمنى ان يكون هناك نقلة نوعية لهذا العام حيث نطمح في المشاركات الداخلية ودعوة بعض الفنانين المميزين من المنطقة ونطمح باستقبال بعض الفنانين من دول الخليج ان شاء الله.

ولفت الى ان من ضمن شروط المعرض الذي يشارك فيه فنانين وفنانات المنطقه وكل من يجد في نفسه القدره على تقديم العمل الفني التشكيلي الجميل، التقدم بعدد «ثلاث» أعمال فنيه كحد أقصى، وان لا يقل مقاس العمل الفني عن 100 سم عرضاً، ولا يتجاوز 150 سم.

وأوضح انه يقدم المشتركون الأعمال المشاركه بها أصليه وليست مستنسخه، وان يكون العمل جديد لم يسبق المشاركه به مسبقاً.

ولفت الى الاعمال الفنيه ترسل مع استمارة المشاركه حيث تثبت خلف العمل، كما ان آخر موعد لإرسال صورة العمل واحد ذي الحجه.

وأشار الى انه يحق للجنة المنظمه قبول واستبعاد الأعمال المقدمه وذلك من بعد فرزها ومراجعتها من قبل لجنة خاصة بذلك.

يذكر ان التحضير لمهرجان الدوخلة الثامن بدأ وتم الدعوة من قبل المنظمين والرئيس التنفيدي للمهرجان حسن حبيب آل طلاق، وينطلق العمل التطوعي لإقامة المهرجان بعد الانتهاء من الاجراءات والموافقة الحكوميه على الفعاليات، والخيمة الفنيه يتم الانتهاء من التجهيز قبل اسبوع من المهرجان لترتيب المعرض وديكوراته