آخر تحديث: 22 / 11 / 2017م - 5:46 م  بتوقيت مكة المكرمة

فوزي الباشا: أتحمل المسؤولية كاملة لهبوط الفريق لدوري الاولى

جهينة الإخبارية

أعترف رئيس نادي الخليج فوزي الباشا بجملة من الأخطاء، التي ساهمت في هبوط الفريق لدوري الاولى بعد ثلاثة مواسم على التوالي قضاها في دوري جميل.

وقال: «أخطاء كثيرة وقعنا فيها منذ بداية الإعداد ثم اختيار اللاعبين الأجانب، وكذلك تغيير الجهاز الفني والتعاقد مع جهاز آخر بجانب غياب الرعاة والداعمين». 

وتحلى الباشا في حديثه بالشجاعة بعد الاعتراف بالأخطاء، مؤكداً انه لا بد من العودة من جديد وان الهبوط لدوري الأولى ليس نهاية المطاف، مشدداً على ان الخليج لم يقدم المهر الذي يؤمن له البقاء في الجميل. 

وأضاف: «الخليج يعتبر اقل فريق دفع مادياً هذا الموسم بميزانية لا تزيد على 25 مليونا»، وان هذا المبلغ بكل تأكيد غير كافٍ للبقاء، محملاً نفسه المسؤولية الكاملة عن الهبوط مقدماً اعتذاره للجماهير الخلجاوية، التي لم يستطع اسعادهم بالبقاء للموسم الرابع على التوالي.

وأكد ان المنافسة كانت صعبة وشرسة هذا الموسم بالتحديد وقدم الخليج مستويات ونتائج جيدة، ولكن لم يسعفه الحظ، كما أن هناك أخطاء تحكيمية كبيرة مورست على الخليج. بحسب الميدان الرياضي.

وقال: "لا أقول ذلك من باب إسقاط المسؤولية ولكني مستعد أن أقدم تقريرا فنيا يكشف الأخطاء التي وقعت ولا أقول إنها عن قصد ولكن ضيعت الكثير من النقاط، وان آراء المحللين التحكيمين تدعم رأيي في الأخطاء التحكيمية".

وأشار الى ان الهدف الثالث، الذي سجل في مباراة الاتحاد في الدور الأول، جاء من لمسة يد، و3 نقاط ضاعت في مباراة القادسية بعدم احتساب ضربة جزاء، ومباراة الباطن بقيادة المرداسي كانت هناك ضربتا جزاء وطرد مستحق هذه ثلاث نقاط أخرى.

وأضاف في مباراة الشباب أتذكر أن هناك ضربة جزاء احتسبت علينا ولم تكن كذلك، وفي مباراة الأهلي احتساب ضربة جزاء على الخليج خارج منطقة الجزاء وأضاعت نقطتين، وأعتقد بذلك 10 نقاط مستحقة ضاعت على الخليج.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
عبوود
[ القطيف ]: 6 / 5 / 2017م - 11:28 ص
اتحمل يقول .. وين نصرفها هاي
الكلمه ..وبعدين هالاعذار الي لا تسمن ولا تغني من جوع ..وش الفايدة ..كله هذا من ها الي مسوي نفسه
مدرب .. والدليل المبارة الاخيره والي ما ياكل بيده ما يشبع ..عموما .. لا ينفع البكاء على اللبن المسكوووووب ..
2
قطيفُ الخير
[ Qatif ]: 6 / 5 / 2017م - 3:26 م
الجميع عانى من التحكيم المحلي دون إستثناء يا باشا
حذرناك من نهاية الدور الاول ولكن لاحياة لمن تنادي
3
الرياضي
[ القطيف ]: 7 / 5 / 2017م - 10:23 ص
من الواجب على أندية القطيف عدم الاهتمام المبالغ في لعبة كرة القدم ( وأقصد هنا درجتي الشباب والأولى ) والأفضل الاهتمام بالبراعم والناشئين كحد أقصى .


بالنسبة للفئات السنية الصغيرة هي محل استثمار ناجح وتفريخ للأندية ذات اليد الطولى من الناحية المادية والامكانيات والقدرة على البقاء .... وأما بالنسبة للصعود بمقابل ملاييييييين ومن ثم الهبووووووط بملاااااااااااين ومن ثم صرف ملاااااااااااين للصعود فهو أمر للأسف ليس بالحكيم ولا يعود بالنفع على النادي والمجتمع ،، نعم لو كان هناك خطة مدروسة وتمويل من قبل شركاء لمدة خمس أو عشر سنوات على الأقل وتتكفل بالمصروفات طيلة هذه الفترة ....


المبالغ المالية التي تصرف على لعبة كرة القدم وكما يقال هو مبلغ زهيييييد في نظر رئيس النادي ( 25 مليون ) هي كيفلة بنقل عدد كبييييير من لاعبي النادي في الألعاب الفردية لمصاف أبطال العالم في العديد من الألعاب !!! ولكن للأسف كرة القدم طاغية على تفكير وهوس الكثير من المسئولين ورؤساء الأندية .


ولنا عبرة في دورة الألعاب الأولمبية وماذا تصنع في أي دولة على المستوى السياسي والرياضي والاجتماعي فقط لتحقيق ميدالية برونزية واحدة ،، فما بالك لو كانت ذهبية وأكثر من واحدة .

هناك العديد من الأفكار والنقاش حول هذا الموضوع ، ولكن لربما يكفي .
4
الرياضي
[ القطيف ]: 8 / 5 / 2017م - 10:55 ص
تمنيت أن تتنبه هذه الادارت لما تم التطرق إليه في هذا الرابط
http://juhaina.ddns.net/?act=artc
5
الرياضي
[ القطيف ]: 9 / 5 / 2017م - 6:44 ص
المقصد التنبيه لهذه الإدارة وإدارات الأندية المجاورة وخاصة ذات الامكانيات المالية المتواضعة ... وحسب علمي تعتبر جميع أندية القطيف بدون استثناء - ذات إمكانيات مالية محدودة وبسبطة جداً -

فخلوا القدم وتفرغوا للابداع في باقي الألعاب للوصول للعالمية .... هذا إن رغبتم في النصيحة ... ولطالما كتبت وكتبت عن فشل أندية القطيف بوجه خاص والأندية البسيطة بشكل عام بعدم مقدرتها في مجارة الأندية الكبيرة في لعبة كرة القدم