آخر تحديث: 27 / 5 / 2017م - 4:09 م  بتوقيت مكة المكرمة

حرارة القطيف تلامس الخمسينات نهاية الأسبوع

جهينة الإخبارية

توضح مؤشرات الرصد الجوي وجود حالة من التفاوت في درجات الحرارة، بحيث تتراجع اليوم لتعاود الارتفاع خلال اليومين القادمين، لتلامس الخمسينات ظهر السبت في محافظة القطيف ومدينة الدمام، قبل أن تنخفض مجددا على نحو طفيف بعد 72 ساعة.

يأتي ذلك بسبب تدفق كتلة هوائية أقل حرارة، عبر الأطراف الشمالية الغربية للمملكة، تتأثر بها المنطقة الشرقية، فتكون الأجواء مستقرة نسبيا، في حين يكون الاحساس بالحرارة أقل هذه الأيام؛ نظرا لتدني نسبة الرطوبة.

وبحسب المتابعين لأحوال الطقس، يُتوقع أن يتأثر عدد من المناطق اليوم وغدا الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تشمل غرب وجنوب غرب المملكة، خاصة على مرتفعات جازان ونجران والباحة وعسير والطائف، تمتد للقصيم وحائل ومنطقة الحدود الشمالية ونحو تبوك والجوف، فيما رصدت الأقمار الاصطناعية، تكاثفا للسحب في سماء هذه المناطق، متوقعا أن تمطر، ​كما تشير التوقعات إلى استمرار فرص الأمطار على شمال المنطقة الشرقية.

من جهته، أشار الباحث المختص في الظواهر المناخية، زياد الجهني، إلى استمرار الحالة الممطرة التي تمت تسميتها ب «السروات» من لجنة متابعة الحالات المناخية في المملكة.

إذ توقع أن تتواصل خلال الأيام القادمة، وفقا للبيانات المناخية العالمية، وخاصة على جنوب غرب المملكة، وتكون مصحوبة بأمطار متوسطة الغزارة مع نشاط للرياح السطحية، التي تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
جابر
[ القطيف ]: 18 / 5 / 2017م - 6:17 م
يعني الامطار التي ذكرتوها بالامس تبخرت