آخر تحديث: 27 / 5 / 2017م - 4:09 م  بتوقيت مكة المكرمة

”خلل فني“ يتسبب في إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي.. وتذمر واسع من المعلمين

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

تذمر عدد من المعلمين والمعلمات المسجلين في حركة النقل عبر نظام نور من الخلل الذي أصاب البرنامج عبر وسم اطلقوه بعنوان #النقل_الخارجي. ‬
وتسائل عدد منهم عن المنقولين والمنقولات في حركة النقل التي تم الإعلان عنها، وعن رغباتهم وأرقامهم التي تم تغييرها في النظام.

وطالب سلطان بإعفاء وزير التعليم على خطأ حركة النقل التي وصفها بالمخزية.

وعلق أسامة الفلاح بأن الوزارة فشلت في إعلان ⁧‫حركة النقل الخارجي‬، مضيفاً أن المعلمون أكملوا نتائج آلاف الطلاب بكل انضباط وبالوقت المحدد، متسائلاً عن المقصر‬ في النقل الخارجي. ‬

وتعجب متيم الهلال من تضاعف الأرقام، مغردًا سنوات طويله ينتظرون هذا اليوم وصابرين على الغربه وبعدهم عن اهلهم وأخطار وحوادث الطرق

‏وفي الأخير الأرقام تتضاعف، ‏فعلاً مصيبه!

وانتقد المغرد أحمد الاعتماد على برنامج نور في حركة النقل الخارجي، مستنكرًا الاعتماد على نظام نور المستورد - حسب وصفه -.

وأبدت لورا حزنها واستياءها على تضاعف أرقام الانتظار وتغير الرغبة الأولى في النقل.

ومن جهتها، نوهت وزارة التعليم قبل قليل بأنه نظراً لخلل تقني طارئ في الاستعلام تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي مؤقتا وسيتم فتح النظام قريباً.

وأكد متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي أنه تجري الآن المراجعة والتأكد من الملاحظات حول تغيرأرقام الانتظار في حركة النقل المعلنة اليوم.

وقال ”سنوضح لكم ذلك إن شاء الله“ حيث جاءت تصريحات العصيمي ردا على ما يتم تداوله عن خلل في أرقام حركة النقل التي أعلنها الوزير الدكتور أحمد العيسى في وقت سابق اليوم.

وكان قد أكد وزير التعليم أنه لن تكون هناك حركة إلحاقية لـ ”حركة النقل“، وسيتم فقط التعامل مع أي تظلم خلال أسبوعين جاء ذلك عقب إعلان الوزير، اليوم، لحركة النقل الخارجي.

وبين أنه تقدّم لها نحو 84 ألف معلم ومعلمة، وبلغ عدد المنقولين 23219 بنسبة 27% منهم 56% على الرغبة الأولى.