آخر تحديث: 22 / 9 / 2017م - 1:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

سفارة المملكة في واشنطن تستضيف زوار الاحتفال بيوم جواز السفر السنوي

جهينة الإخبارية فوزية ال مبارك - أمريكا

استضافت سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن مؤخرا عددًا من الزوار بمناسبة الاحتفال بيوم ”جواز السفر السنوي في واشنطن“.

وتفتح السفارات أبوابها في هذا اليوم أمام الزوار من سكان العاصمة والسياح للتعرف عن قرب على اللغات والثقافات والفنون والاستماع إلى الموسيقى المحلية والمأكولات الدولية وعروض الأزياء التقليدية لمختلف السفارات والمراكز الثقافية الدولية في المدينة.

الاحتفال بيوم جواز السفر السنويوتعتبر واشنطن شهر مايو من كل عام شهرًا للتوعية الثقافية الدولية من خلال يوم ”جواز السفر السنوي في واشنطن“ الذي تنظمه جمعية جواز السفر السياحية والثقافية بواشنطن وهي جمعية مستقلة غير ربحية وتمثل أكثر من 230 جمعية ومنظمة.

وقال رئيس مجلس ادارة السياحة الثقافية بواشنطن كوكس cox، ان الشعب الامريكي لا يسافر دوليا لدلك عندما يزورون السفارات بعذا اليوم سيتم نقلهم لتلك الدول، وهي الفرصة الجميلة التي تسمح بدمج الحضارات والفنون والعمل معاً بصورة جميلة.

شارك النادي السعودي بجامعة جورج ميسن بتمثيل الوطن من خلال عدة فعاليات من ضمنها، كتابة الاسماء باللغة العربية للزوار، التعريف عن المدن الرئيسية، مساعدة الزوار بارتداء الملابس التقليدية، توزيع هدايا تذكارية.

وقالت رئيسة النادي السعودي فرح السفياني التي تدرس الاحياء التكنلوجية بجامعة جورج ميسن، ان هذه الفرصة ذهبية وجميلة حيث ان الشعب الامريكي سيجد المصدر الرئيسي والموثوق للمعلومات عن المملكة العربية السعودية.

وأشارت الى ان الاندية الطلابة السعودية بجميع الولايات تحاول نشر الصورة المثالية والصحيحة عن المملكة العربية السعودية من خلال الفعاليات المنظمة بمحيط الجامعة، ومشاركتنا كنادي سعودي بالسفارة السعودية ساعدنا بتمثيل بلدنا امام جميع الزوار من مختلف الاعمار وخاصةً الاطفال.

وقال طالب الهندسة المعمارية بجورج ميسن حمدان البلوي، استطعنا ايصال اجابة أكثر سؤال يتكرر خلال هذه الفعالية هو ”لماذا جميع هؤلاء الناس مجتمعين من مختلف البلدان حول الكعبة بمكة؟ والمدينة؟“ وعن الدين الاسلامي وعن دور مملكتنا في استقطاب المعتمرين والحجاج سنويا.

واشار طالب الهندسة الكهربائية بجامعة جورج ميسن ممدوح علي، الى انه لم يتوقع العدد الهائل من الزوار حيث ان عدد الزوار قارب ال 1400 زائر للسفارة السعودية خلال 6 ساعات. ولوحظ ان جميع الزوار كانت الزيارة الاولى لهم لسفارة الملكة العربية السعودية بواشنطن.

وقال استطاع المبتعثين من خلال الاندية الطلابية بمحيط الجامعات وخارج المحيط الجامعي ايصال صورة حسنة عن الوطن بالخارج من خلال المشاركة بهذه الفعاليات التي تستقطب الاجانب، مشيرا الى ان هذه الفعاليات تساعد بايصال الفكر الصحيح، العادات الصحيحة والصورة المثالية التي فشل بعض الاعلام الاجنبي ايصالها.

يذكر ان الاحتفال بيوم ”جواز السفر السنوي بواشنطن“ الذي يقام للعام العاشر على التوالي يستمر لمدة شهر.