آخر تحديث: 24 / 10 / 2017م - 8:59 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«الطوق الأسعد» يناقش المشاركة الفعلية للمرأة في المجتمع.. والتوقيع اليوم

جهينة الإخبارية محمد التركي - صفوى

أصدرت الكاتبة زكية الأسعد حديثًا كتابها الأول ”الطوق الأسعد“، والذي ضمّ مجموعةً من القصص القصيرة والبوح، وذلك في 166 صفحة.

وتتحدث الكاتبة في اصدارها وتعبّر عن الجمال والجرأة والحماس والإبداع، كما تطرح فيه قضايا مهمة عن الإنسان، وتعرض أفكارها في إطار تجربة معيشية ترتبط بقضايا كبرى وثيقة الصلة بالإنسان وحياته وإهتمامه بالقيم والمبادئ.

ويحتوي الكتاب ايضًا كثير من الموضوعات المتعددة والمتنوعة، كلغة الفكر، المرأة وضوابط المجتمع، ثقافة الحياة، قلب واحد، نحن شعب غير قارئ، قضية المرأة، نرجسية الأفراد، وعناوين أخرى.

وبيّنت زكية الأسعد لـ ”جهينة الاخبارية“ أن الكتاب يناقش المشاركة الفعلية للمرأة في المجتمع، ولنجاحات بطريقة إبداعية، ودعم الثقة بالنفس، ونشر الوعي والثقافة بين أطياف المجتمع، نبذ العنف في كل مكان.

وأكدت على إن الرسائل التي تود أن تصلها للقارئ من خلال اصدارها هذا هي أن ظاهرة الاختلاف بين البشر ظاهرة صحية وطبيعية، كذلك الرقي بالسلوك الانساني في التعامل مع الآخرين.

ولفتت الأسعد إلى أن من بين الرسائل أيضًا التي تريد أن تصلها هي السعي للتماسك والتلاحم والترابط، وإيجاد لغة التواصل ونمط التعايش السلمي في الوطن، ونبذ الطائفية والقضاء على الثغرات المؤدية لها.

وتستعد الكاتبة لتوقيع كتابها، وذلك مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً، تزامنًا مع حملة ”كالبنيان“ التابعة لجمعية العطاء النسائية، في مجمع سيتي مول القطيف.

يذكر أن الكتاب يتوفر في القطيف في مكتباتٍ متفرقة على مستوى المنطقة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد عباس الموسوي
[ القطيف ]: 10 / 6 / 2017م - 8:25 م
مع العلم ان الكتاب صادر عن دار اطياف للنشر والتوزيع بالقطيف وتوزيع الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت