آخر تحديث: 25 / 6 / 2017م - 7:02 ص  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تطلق خدمة الكترونية لإنجاز المعاملات

جهينة الإخبارية

أطلقت بلدية محافظة القطيف خدمة الكترونية جديدة عبر موقعها الرسمي بهدف تقديم مجموعة من الخدمات للمواطنين والمستفيدين على حد سواء.

واوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، ان مركز المعلومات والحاسب الالي بالبلدية يتحرك بشكل دائم لتطوير مستوى الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

ولفت الى ان البلدية حرصت على الارتقاء بمستوى الخدمات الالكترونية والاستغناء عن المعاملات الورقية، مبينا، ان البلدية اطلقت مؤخرا خدمة الكترونية جديدة تتمثل في امكانية فتح حساب الكتروني للاستفادة من مختلف الخدمات المقدم.

وأوضح ان الخدمة الالكترونية الجديدة تسهم في انجاز المعاملات بشكل سريع دون الحاجة للتواجد في مقر البلدية لاستكمالها، داعيا الجميع للاستفادة من الخدمة الالكترونية.

وذكر ان الحساب الالكتروني يمكن فتحه من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي للبلدية شبكة الانترنت.

وبين، ان الخدمات التي يوفرها الحساب الالكتروني متعددة منها الغاء التراخيص المهنية والاستعلام عن المعاملات وكذلك الموافقة على الغاء الرخصة المهنية، بالإضافة الى رفع البلاغات بالصور والاحداثيات وحجز المواعيد وغيرها من الخدمات الاخرى.

وأشار المهندس مغربل الى ان عملية فتح الحساب الالكتروني لا يتطلب وقتا طويلا، اذ يحتاج بعض الخطوات البسيطة للحصول على الخدمة الالكترونية.

واعتبر هذه الخدمة ضمن الخطوات للتحول الى المكننة في مختلف الخدمات المقدمة في البلدية، لافتا الى ان البلدية حريصة على استكمال خدماتها الالكترونية سواء فيما يتعلق بالمعاملات ذات العلاقة بالمواطن او التراخيص بمختلف الانشطة التجارية في المحافظة.

وقال ان الراغب في الاستفادة من الخدمات الالكترونية بإمكانه الدخول على الموقع الالكتروني للحصول على الخدمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
جعفر
[ القديح ]: 19 / 6 / 2017م - 12:47 ص
بلدية القطيف !!!!

مو ناويين تطلقو خدمه اصلاح الشوارع والحفر ولأشارات !؟
2
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 19 / 6 / 2017م - 3:17 ص
بالتوفيق خدمة المواطن هي الشي الصحيح وتنظيم العمل نامل منكم التركيه السكنية يوجد بها في الشارع الفاصل بينها وبين الصناعية قمامه وسيارات تالفه وكثرة الفئران والكلاب الضاله والقطط اتوقع في الشهور القادمة صعب لكثرات السيارات التالفه التي تاخذ مكان في الصناعية وتركها خارج الورش تحتاج الى تنظيم اكثر ومتابعة من البلدية والمرور لتخفيف من السيارات التالفه ووضع اليه لها