آخر تحديث: 23 / 10 / 2017م - 7:06 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«اسأل مخرب» تسلط الضوء على خطر التدخل السلبي في حياة الآخرين

جهينة الإخبارية إيمان الفردان - أم الحمام

سلط العرض التمثلي القصير «اسأل مخرب» الضوء على خطر الفتاوى والاجتهادات الشخصية في الأمور الصحية والدينية والتربوية، مبينا أثر تدخلات فئة المتطفلين سلبا في حياة الآخرين.

وناقش العرض فكرة إقحام بعض الشخصيات أنفسهم في حياة الناس وتدخلهم في شؤون الآخرين ممايؤدي لتدهور أوضاعهم الحياتية وحدوث مشكلات كانوا في غنى عنها نتيجة استجابتهم لهذه التدخلات.

العرض الذي أقيم بأم الحمام فكرة وتأليف وإخراج زكية حسن وشارك في تمثيله كل من وديعة عبيد بدور الزوج وفرحانة الزاير بدور الزوجة حديثة العهد بالأمومة ونوال ابراهيم بدور أم الزوجة.

ومن جانبها، أرجعت المؤلفة اختيارها الفكرة للتوعية من بعض الممارسات القديمة الخاطئة المنتشرة في المجتمع والتي من المفترض أنها اختفت في عصرنا الحاضر بالإضافة لزيادة الوعي الثقافي عند بعض النساء بالرجوع للمختصين في أمورهم الحياتية.

وأشارت إن تأليفها للمشهد المسرحي استغرق اسبوعين بينما التدريب عليها استمر ما يقارب الثلاثة أسابيع.

المشهد التمثيلي يحكي قصة الزوجة حديثة الولادة وقليلة الخبرة والتي تتأثر بتدخلات وآراء صديقاتها سواء في أحكام الطهارة واستبدال الأدوية الطبية بخلطات أدت مستقبلا لأضرار صحية لها ولطفلتها مما استدعى نقلها للمستشفى.

وانحصر دور أم الزوجة في أنها ما زالت تعيش في جو الشعوذة والخرافات التي بنظرها أنها أكثر فاعلية من الطب ليأتي دور الزوج ليضع حدا لبعض الممارسات الخاطئة باللجوء للتداوي والاستشفاء بآيات القرآن الكريم عند التعرض للحسد والعين والوقوف ضد التداوي بالخرافات.