آخر تحديث: 22 / 11 / 2017م - 11:50 ص  بتوقيت مكة المكرمة

يشارك في البطولة 15 منتخباً سيتوزعون على أربع مجموعات

قرعة كأس آسيا لمنتخبات اليد تُسحب غداً في كوريا بمشاركة قبضة الأخضر

جهينة الإخبارية

تُسحب ظهر يوم غداً الأربعاء قرعة بطولة كأس آسيا الثامنة عشر للمنتخبات لكرة اليد 2018م، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم 2019م المقرر إقامتها في المانيا والدانمارك، وذلك في مدينة سيؤول الكورية الجنوبية محط إقامة البطولة، وبحضور كلاً من أعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة «بدر ذياب وجاسم ذياب والدكتور أحمد أبو الليل».

ويشارك في البطولة خمسة عشر منتخباً يتقدمهم المنتخب السعودي والبلد المستضيف كوريا الجنوبية، إضافة لمنتخبات كلاً من: «البحرين - الإمارات - عمان - قطر - الصين - اليابان - إيران - العراق - استراليا - نيوزيلندا - الهند - بنجلاديش - أوزباكستان».

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، ستضم ثلاث مجموعات منهم أربعة منتخبات، فيما ستضم المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات.

وستلعب البطولة في الدور الأول «دور المجموعات» بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيسي من البطولة، وسيتم توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الرئيسي إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل الأول، الثاني كذلك من كل مجموعة للدور نصف النهائي، والمنتخبات الأربعة المتأهلة من الدور الرئيسي للأدوار النهائية سيتأهلون مباشرة لبطولة كأس العالم 2019م، وسيلعبون لتحديد المراكز الأربعة الأولى على مستوى القارة الآسيوية.

 

صورة للمنتخب السعودي الأول لكرة اليد خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس آسيا بالبحرين