آخر تحديث: 21 / 10 / 2017م - 2:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

توقف مفاجئ لعضلة القلب ينهي حياة لاعب نادي الصفا الحسن.. و”هيئة الرياضة“ تحقق

جهينة الإخبارية جمال الناصر، انعام ال عدنان - القطيف

توفي لاعب نادي الصفا والمنتخب السعودي للسباحة الشاب فيصل عاصف الحسن، أثناء أدائه للتمارين مع المنتخب في مسبح المدينة الرياضية في الدمام عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة في منتصف الحصة التدريبية المقررة للاعبي المنتخب السعودي للسباحة.

وقدمت الإسعافات الأولية للسباح، حيث تم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي مباشرة على دكة المسبح مع طلب الإسعاف من أقرب مستشفى - مستشفى جاما - وتم وصول الإسعاف للمسبح خلال 9 دقائق وتم نقله للمستشفى مباشرة.

وبناء على تقرير المستشفى الذي أشار إلى أن اللاعب وصل والقلب متوقف ولا توجد علامات حيوية، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي لمدة نصف ساعة بطوارئ المستشفى بدون جدوى.

وأفاد التقرير الطبي الصادر من مستشفى جاما بأن سبب الوفاة يعود لتوقف مفاجئ لعضلة القلب مما أدى إلى وفاته مباشرة.

وكان رئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس أحمد القضماني قد تواجد في المستشفى وقدم التعازي نيابة عن أسرة الاتحاد السعودي للسباحة لأهل الفقيد.

وقال القضماني: ”بدون أدنى شك المصاب جلل وفقدنا ابناً من ابنائنا ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد وجميع المسلمين والمسلمات بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وألا يُريهم مكروهاً في عزيز لديهم“.

ويعد الحسن أحد السباحين المميزين سواء على مستوى ناديه الصفا أو المنتخب السعودي، حيث يعد أحد لاعبي النخبة وساهم في تحقيق ناديه قبل نحو أسبوعين لكأس بطولة المملكة للسباحة وخاض قبلها معسكراً مع الأخضر في بلغاريا لمدة شهرين.

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بتشكيل لجنة للتحقيق في وفاة لاعب منتخب السباحة فيصل الحسن ،على أن ترفع تقريرها خلال أسبوعين

وقد نعت اللجنة الأولمبية العربية السعودية لاعب المنتخب السعودي ونادي الصفا للسباحة فيصل عاطف الحسن، إثر توقف عضلة القلب خلال تدريبات المنتخب صباح اليوم بالدمام... وتقدمت اللجنة الأولمبية في نعيها عبر حسابها بموقع "تويتر" اليوم (الجمعة)، لأسرة الفقيد وللوسط الرياضي بخالص العزاء والمواساة .

من جهته، أعلن نادي الصفا وفاة الحسن، حيث كتب على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إلى رحمة الله، بطل الصفا للسباحة ولاعب المنتخب السعودي الشاب فيصل عاصف الحسن، إذ وافته المنيّة أثناء أدائه للتمارين مع المنتخب في الدمام"

ومن المنتظر أن يتم دفنه اليوم عقب تَسَلُّم التقرير الأمني من الشرطة وتصريح الدفن.

يُذْكَرُ أَنَّ السباح فيصل قد خاض معسكر بلغاريا مع الأخضر، ويعتبر من سباحي النخبة، وكان ينتظره مستقبل مشرف بعد النتائج الإيجابية التي حققها أخيراً.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
موالية لأهل البيت
[ ارض الله الواسعة ]: 6 / 10 / 2017م - 8:05 م
رحمة الله عليه رحمة الأبرار
الله يمسح على قلب اهله ويصبرهم
2
ام عبدالرحمن
[ القطيف ]: 6 / 10 / 2017م - 8:17 م
لا حول ولا قوه الإبالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه برحمته الواسعه ويمسح على قلب أمه وابوه بالصبر ويصبر أهله ومحبيه
3
أم كميل
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2017م - 4:52 ص
لاحول ولا قوة إلابالله
إنا لله وإناإليه راجعون
الله يرحمة برحمتة الواسعة وحشرة الله مع من يوالي والهم ذوية الصبروالسلوان
4
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2017م - 9:53 ص
لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون رحمه الله رحمة الابرار وخلف الله على فاقديه الخلف الصالح. ؛؛؛؛؛ والسؤال هل كان يتواجد معهم طبيب المنتخب في وقت التمرين وهل يقومون بقياس الظغط والكشف على الصدر بالسماعة من قبل الطبيب قبل ابتداء التدريب
5
دمعة رقية
[ أرض الله الواسعة ]: 7 / 10 / 2017م - 1:47 م
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنته ويمسح على قلوب فاقديه بالصبر والسلوان