آخر تحديث: 29 / 9 / 2020م - 6:05 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«تنمية سنابس» تطلق مهرجان العمل التطوعي الثاني

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - سنابس
مشاركة فعّالة من الشباب في العمل التطوعي بالمهرجان
مشاركة فعّالة من الشباب في العمل التطوعي بالمهرجان

تطلق لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية ببلدة سنابس مهرجان العمل التطوعي الثاني، الأثنين، على ارض الدوخله تحت شعار العمل التطوعي عطاء ووفاء.

ويقدم المهرجان محاضرات، ندوات، ورش عمل، دورات وفي نهاية الدورة تعطى شهادات حضور من قبل لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بسنابس.

ويسعى المهرجان لتفعيل العمل التطوعي واستثمار الطاقات بما يكفل المساهمه الفعاله في تنمية المجتمع.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية لبرنامج العمل التطوعي أمجد الحبيب ان المهرجان يهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعي بين ابناء المجتمع، وزرع قيم ومفاهيم التطوع والعمل الاجتماعي، وتجسيد المعاني النبيلة للتكاتف والتعاون بين ابناء المجتمع، بالإضافة تشجيع أبناء المجتمع على الإنخراط في البرامج والأعمال التطوعية.

وأضاف الحبيب ان المهرجان يشجع على العطاء والبذل لصالح المجتمع، وإبراز قيادات مؤهلة لقيادة المجتمع.

وبين ان المجتمع دون استثناء من رجال ونساء وشيوخ وشباب وأطفال، يستطيعون التطوع كل حسب وقته وجهده وماله.

وأوضح طريقة التطوع وذلك بالإتصال بأي لجنة اجتماعيه او جمعيه خيرية في لجنة التنمية الاجتماعية الاهليه بسنابس للتنسيق معه.

وأشار الحبيب الى فوائد العمل التطوعي لافتا الى انه يقوي أواصر الترابط والتآخي بين ابناء المجتمع وكسب صداقات جديدة، مؤكداً تعزيز الثقة بالنفس وتطوير القدرات والمهارات الفردية واكتساب صداقات جديدة.

ونوه الى الشعور بالارتياح والرضى الذاتي للمتطوع بعد كل مساهمة في بناء وتنمية وخدمة المجتمع، والتعرف من قرب على حاجات المجتمع والمساهمة في قضائها، معززا الصفات الإنسانية الحميدة لدى المتطوع منها الصدق، الامانة، الإخلاص، التفاني، مشاركة الآخرين.

وأكد على تقوية أواصر الترابط والتآخي بين المتطوع وأبناء المجتمع وكسب صداقات جديدة، مبيناً ان التطوع يحقق ابراز الاوجه الحضاريه والثقافية والإنسانية للشعوب في علاقاتها الإجتماعية.

يذكر ان مهرجان العمل التطوعي قدم عدة دورات مجانية من خلال مدربين لاستقطاب المتطوعين للمهرجانات المقامه في المنطقة.

#800000" >للاستفسار الاتصال:

8238111

الدعوة لنساء والرجال

#800000" >المكان: على ارض الدوخلة

#800000" >الزمان: الاثنين 15 ذو القعدة - 5 ذو الحجة