آخر تحديث: 17 / 11 / 2017م - 10:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

صفوى.. 7 شعراء يحملون قصائد «السقيا» الى جاوان الأدبي

جهينة الإخبارية تصوير: هشام الأحمد - صفوى

أقام منتدى جاوان الأدبي بمدينة صفوى أمسيته الشعرية «سقيا» بديوانية محمد سلمان الجعفر بحضور روادها ومتذوقي الأدب ووجوه المجتمع، مساء الجمعة الذي يصادف ذكرى أربعين الإمام الحسين .

وقدم الأمسية علي الأحمد وأثرى تقديمه بين فقرة وأخرى بمقطوعات مختلفة من الشِّعر الحسيني التراثي والمعاصر، واستهل اللقاء الذي استمر ساعة وربع بالذكر الحكيم بترتيل القارئ أحمد الحمدان.

وتنوعت القصائد فكان للشعبي فقرتان مع الشاعرين علي البحراني وضياء الصلاح، بينما نال الفصيح نصيب الأسد مع الشعراء الذين تأملوا في زوايا متعددة في المشهد الكربلائي، وهم: سعيد الرهين، وحبيب المعاتيق، وأمين العالي وياسر آل غريب، في حين فضل حبيب الخويلدي أن يلقي قصيدته الفصيحة بطريقة النعي الحسيني المعروفة.

وذكر الشاعر سمير المسلم لـ ”جهينة الإخبارية“: إن إحياء الشِّعر ينبغي أن يتوزع ليس في المساجد والحسينيات فقط بل علينا أن نقدمه بشكل جاذب في مجالسنا الاعتيادية.

وأشار الشاعر جهاد الصادق الى تطور الفعاليات الشعرية في محافظة القطيف في كل مدنها وقراها وتقدمها وزيادتها من عام إلى آخر.

واختتمت الأمسية بتكريم الشيخ يوسف المهدي للشعراء المشاركين والمساهمين في إعداد الأمسية إضافةً لالتقاط الصور التذكارية للحضور والمشاركين.