آخر تحديث: 17 / 11 / 2017م - 10:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. ”الكوثر الأدبي“ يحي أمسيته السنوية ”ذلك الحسين“ بمشاركة خليجية‎

جهينة الإخبارية تصوير: مالك سهوي - القطيف

أحيا منتدى الكوثر الأدبي بالقطيف أمسيته الحسينية السنوية «ذلك الحسين» مساء السبت وذلك في حسينية العوامي بالقطيف وبحضور نخبوي بهدف رفد المشهد الشعري الحسيني بالمزيد من الفعاليات والتثاقف بين الأدباء.

وافتتحت الأمسية بالقرآن الكريم بصوت القارئ تيسير الدهان بعدها قدم عريف الحفل منير ال زرع افتتاحية اللقاء فكانت الفقرة الأولى مع الشاعر عبد الله آل ابراهيم عضو منتدى الكوثر الأدبي حيث اتسمت مشاركته بانسيابية هادئة تتغلغل في مسامع المتلقي بكل هدوء.

وكانت الفقرة الثانية مع الشاعر البحريني خليل آل إسماعيل حيث صدح بنصوص شعبية راقية وبأداء لافت يشد متلقيه للمتابعة والإصغاء.

وقدم أحمد اللويم عضو منتدى ابن المقرب بالدمام في ثالث المشاركات قصيدته برؤية جمالية تمازج الحديث بالقديم وبحلة مرهفة، في حين قدم علي الشيخ في رابع فقرةٍ ورقة نقدية حول الشعر الحسيني المعاصر.

وشارك الشاعر العماني مهدي اللواتي بنصوص ولائية فاضت بالصور والمعاني المؤثرة وتنوعت مشاركة الشاعر الشعبي عيسى العلق بين الومضة والأبوذيات والقصائد الجملة.

وكان اللقاء الأخير للشاعر عبد المجيد الموسوي. وحاول في مشاركته أن يهندم النصوص بذائقة استشرافية وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والتقاط الصور التذكارية.