آخر تحديث: 29 / 9 / 2020م - 6:05 ص  بتوقيت مكة المكرمة

انا اهتم شعار حملة الشرقية ورديه 4 بفرع القطيف لجمعيه السرطان

جهينة الإخبارية اللجنة الإعلامية
جانب  من حملة «الشرقية وردية» «ارشيف»
جانب من حملة «الشرقية وردية» «ارشيف»

تطلق جمعية السرطان السعودية فرع القطيف حملتها للتوعية بمرض سرطان الثدي «الشرقية ورديه 4» تحت شعار «أنا اهتم» الاربعاء الأول من اكتوبر المقبل بسيتي مول القطيف.

و أوضحت عضوة اللجنة المنظمة مسؤوله الاعلام بالجمعية الأستاذة ولاء الحليلي ان هذه الحملة تقام سنوياً وتهدف لخفض نسبه الإصابة بسرطان الثدي ورفع نسبه الشفاء وذلك عن طريق توعيه المرأة وتثقيفها بالمرض وطرق الكشف المبكر عنه.

واضافت يشارك بالحملة عدد من الاطباء والممرضات وأخصائيين من مختلف التخصصات حيث تقدم الحملة استشارات طبيه وفحص مجاني لسرطان الثدي.

وصرحت الحليلي ان الحملة تتضمن حلقات تعريفيه بمرض سرطان الثدي واعراضه وبعض السلوكيات الغذائية وسبل الكشف المبكر عنه.

وفي ختام حديثها وجهت كلمة للسيدات قالت فيها «على السيدات الاهتمام بالفحص المبكر لسرطان الثدي وذلك لتفادي المضاعفات من اجلها ومن اجل عائلتها»

ثم كان لنا لقاء مع السيدة ايناس شبر صاحبه مركز اصداف ودينج حيث عبرت عن سبب مشاركتها بالحملة قائلة ان الأمراض السرطانية من الأمراض التي باتت منتشرة كثيرا هنا ولم تعد مخيفه كما كانت وانما الجهل بكيفية العلاج والمراحل العلاجية واحتياجات المريض هي التي تقلق.

واضافت شبر «عايشت الكثير من الحالات المرضية والدتي كانت احدى المصابات فلامست احتياجات المرض عن قرب فأحببت ان اشارك ولو بشكل بسيط في التوعية به»

وانهت شبر حديثها بحزن فقالت «فقدنا احدى الصديقات منذ اسبوعين نتيجة سرطان ثدي الذي لم يتم اكتشافه فنهش جسدها بأكمله»

الجدير بالذكر ان الحملة ستنطلق يوم الاربعاء 3 اكتوبر وستستمر لمدة عشره ايام بسيتي مول القطيف.