آخر تحديث: 12 / 12 / 2017م - 6:27 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الإعلان عن أسماء سيدة جمال الأخلاق ووصيفتيها.. الجمعة

جهينة الإخبارية حكيمة الجنوبي - القطيف

يعمل القائمون على مسابقة أخلاق البر، على التجهيز لإقامة أهم حدث في نسختها الثامنة والمتمثل في تتويج سيدة أخلاق البر ووصيفتيها مسابقة سيدة جمال الأخلاق وذلك يوم الجمعة في قاعة الدانة بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات.

ويتوقع أن يشهد الحفل حضورًا واسعًا من الوسط الاجتماعي والثقافي والتطوعي السعودي، للوقوف على وقائع المسار الاخير في نسخة المسابقة الثامنة الذي استمرت مساراتها اكثر من سبعة أشهر متواصلة، هذه النسخة استقطبت 160 متسابقة اشتركن في مسار التدريب والبر وخضعن للتقييم أختبارٍ ومقابلة.

و تأهلت منهن 10 متسابقات سيتنافسن في الحفل حيث اللقاء الفاصل الذي يتم تحديد سيدة الاخلاق ووصيفتها الأولى والثانية بناء على الاسئلة التي تلقى عليهم وتقييم لجنة التحكيم المختصة والمؤلفة من 11 عضوة تحكيم، إضافة لتقييم 20 مقيمة من الجمهور.

من جانبها أوضحت رئيس مجلس إدارة المسابقة خضراء آل مبارك أن المسابقة مشروع رائد يعنى بغرس القيم الأخلاقية بين فتيات المجتمع ويركز بشكل أساسي على تثبيت وترسيخ مفهوم ومعنى البر بالوالدين، مضيفةً تألق المشروع في سماء المنطقة الشرقية منذ العام 2009م، حيث كانت انطلاقته في مدينة صفوى، واستمر في نسخ متتابعة.

وذكرت أن مشروع المسابقة يخاطب احتياجات الفتيات في الجوانب الفكرية والروحية والسلوكية والأخلاقية في الدرجة الأولى، ولم يغفل جوانب بناء الذات والتسلح بالمهارات التي تؤهل الفتيات لشق طريقهن في الحياة بوعي وعلم ومعرفة.

وكشفت عن جديد هذه النسخة هو تطوير مسار البر بالوالدين وهو المسار الذي يطلب فيه من المتسابقات التعبير عن هذا المفهوم باي من المهارات التي تتقنها المتسابقة سواء كان ذلك فنا تشكيليا او خطا او تجسيدا، أو عملا أدبيًا سواء كان ذلك شعرًا أو نثرًا، ويقمن بعرض إنتاجهن في نهاية فترة التدريب إضافة لعرض مشاريعهن.

وأشارت أنه خلال مسيرة المسابقة التي استمرت تسع سنوات، انضم للمسابقة ما يقارب 2000 متسابقة، من مختلف مدن وبلدات المنطقة، توزعت على 8 نسخ، وفازت في النسخ الماضية 7 سيدات أخلاق، و7 وصيفات أول و7 وصيفات ثانية، وسينضم لهن سيدة أخلاق جديدة ووصيفتين في حفل التتويج الثامن يوم الجمعة القادم.

وانحصرت المنافسة على الألقاب الثلاثة لـ 10 متسابقات تأهلن لحفل التتويج وهن:

إيمان علي آل حمد «الجش»

بسمة عيسى العلي «الأحساء»

خديجة علي الفلفل «التوبي»

خديجة محمد الصادق «تاروت»

ريحانة شاكر آل سعيد «العوامية»

زهراء علي الصادق «صفوى»

فاطمة إبراهيم آل عبد رب النبي «سيهات»

معصومة علي الميدان «الاحساء»

نور عبدالله زاهري «العوامية»

نورة طاهر الفرحان «الأحساء»

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
المناظل
[ القطيف ]: 6 / 12 / 2017م - 8:17 م
يتراوح لي سؤال عميق؟
هل من يقوم على هذا البرنامج من النساء هل هم مُنصفين لبيوتهم، لأولادهم، لأزواجهم ولإلتزاماتهم العائلية.
ام انهم ينظرون للنجاح من وجهة نظر المجتمع