آخر تحديث: 21 / 6 / 2018م - 8:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

حصد 12 ذهبية و19 فضية و9 برونزيات

الأخضر يرفع رصيد الميداليات إلى 40 في العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال

جهينة الإخبارية

واصل رباعو المنتخب السعودي التألق وحصد المزيد من الإنجازت في البطولتين العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال، والتي تقام في العاصمة المصرية القاهرة، في الصالة المغطاة بملعب القاهرة الدولي، وذلك عبر الرباع المتميز نواف المزيدي، الذي خطف الأضواء في وزن 62 كجم في البطولتين، ليحصد 12 ميدالية، منها 5 ذهبيات، و5 فضيات، وبرونزيتين، 

رفع الأثقال = المنتخب السعوديوذلك بمشاركة 17 رباعًا من الدول العربية والأفروآسيوية، فيما حقق الرباع حسن البحراني ذهبية الخطف لوزن 69 كجم، فيما حقق الرباع علي العلوي 6 ميداليات فضية لدرجة الكبار في البطولة العربية والأفروآسيوية، و3 برونزيات لدرجة الشباب.

وكان الأخضر السعودي قد حصد في أول أيام البطولتين العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال، 18 ميدالية.

وحقق رباع المنتخب السعودي منصور آل سليم وزن 56. افتتح مسلسل ذهب الأخضر بتحقيقه 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية، و3 ميداليات ذهبية أخرى في البطولة الأفروآسيوية.

بينما حصد شقيقه سراج آل سليم 3 ميداليات فضية ضمن منافسات البطولة العربية، ومثلها في الأفروآسيوية.

كما حصد رباع المنتخب السعودي علي العقيلي بوزن ”50“، 3 ميداليات برونزية في الخطف والنتر والمجموع.

كما حصد رباع المنتخب السعودي حسن العرب، فئة الناشئين، وزن 56، فضيتين في الخطف والمجموع، وبرونزية في النتر، درجة الكبار.

كما خطف الرباع السعودي نواف المزيدي، بطل آسيا لدرجة الناشئين، الأضواء في البطولة العربية والأفروآسيوية بعد مشاركته كممثل وحيد في منافسات جميع الفئات لوزن 62 كجم، ليحصد 12 ميدالية دفعة واحدة، منها 5 ذهبيات، و5 فضيات، وبرونزيتين، بمشاركة 17 رباعًا من الدول العربية والأفروآسيوية.

وكان المزيدي قد تألق في البطولة الآسيوية للناشئين التي أقيمت مؤخراً في النيبال بعد تحقيقه ذهبية النتر كأول ذهبية آسيوية تسجل باسم المملكة.

كما حقق ميداليتين فضيتين في الخطف والمجموع، وحصل المزيدي على إشادات كبيرة من قبل مسؤولي الاتحادات العربية والأفريقية والآسيوية والدولية المتواجدين في البطولة، وأنه متى ما واصل تقديم مثل هذه المستويات ولقي الاهتمام والمتابعة من قبل المسؤولين سيكون له شأن كبير في مستقبل رياضة رفع الأثقال بالمملكة.