آخر تحديث: 20 / 9 / 2018م - 2:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

”الغذاء والدواء“ تحيل مصنعاً لمياه الشرب وإحدى مشهورات ”سناب شات“ للنيابة العامة

جهينة الإخبارية

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء مصنعاً لتعبئة مياه الشرب، وإحدى مشهورات ”سناب شات“ إلى النيابة العامة، بسبب إعلان مضلل.

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن ”الهيئة“ استقبلت بلاغاً من أحد المستهلكين عن إعلان لمنتجات مصنع مياه معبأة عبر ”سناب شات“، وتبين أنه يتضمن مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية مضللة للمستهلكين.

وأضاف السلطان أن ”الهيئة“ استدعت على الفور ممثلاً للشركة المنتجة لهذه المياه والوكيل القانوني للمعلنة لسماع أقوالهما بشأن ما احتواه الإعلان من مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية مضللة للمستهلكين ومخالفة لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، وجرى توثيق إفادتهما وإحالة ملف القضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراء النظامي بحقهما.

وشدد على أن الهيئة العامة للغذاء والدواء لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات النظامية الصارمة التي كفلتها لها الأنظمة لردع المخالفين وحماية المستهلكين، داعياً إلى الإبلاغ عن المخالفات والملاحظات عبر مركز البلاغات في الهيئة على الرقم 19999، أو عبر تطبيق الهيئة الالكتروني ”بك نهتم“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 11 / 1 / 2018م - 1:39 م
الله يكون بالعون

زين خلهم يتوبوا عن هالحركات بس المهم تتبع هالإجراء حملة توعوية واسعة وتُكثف خصوصاً في المدرسة لأن لازم تنزرع هذي الثقافة والوعي من الصغر حتى يطلع جيل فاهم وواعي




عندي ملاحظة لصحيفة جهينة
لما تتحفظوا عن ذكر أسماء هذا يخليني شخصياً أروح أبحث في مواقع ثانية تذكر التفاصيل فأتمنى تلتفتوا لهالنقطة كونكم جهة اعلامية فلابد من الحرص على اشباع المتابع بكل التفاصيل
ترى والله في أول نتيجة بحث بشوف الأسماء الغير مذكورة هنا وأخاف أتعود وأتابع ديك الصحف وأرتاح من صحيفتكم
2
ابو حسين
[ القطيف ]: 12 / 1 / 2018م - 7:19 م
شكرا لك يا دولتي الحبيبة. كثير منهم يعملون اعلانات بدون ترخيص. نتمنا من دولتنا الكريمة اي احد يعلن بأي إعلان لابد من ترخيص والا سوف يحاسب ويغرم. شكرا لكم.
3
محمد
13 / 1 / 2018م - 1:38 م
طيب انا يا هيئة الغذاء بشتكي على زيوت الطبخ يقولوا انها 100?? مستخلصة من دوار الشمس ... وكذلك اغلب العصيرات مكتوب عليها طبيعي 100?? وهي فيها منكهات وسكر !! ... لو اشتكيت ما راح يسووا شي ... هذي القضية فقط استعراض عضلات وإلا فالسوق مليء بالمنتجات التي تحتوي على مغالطات وتضليلات غذائية فأينكم يا هيئة الغذاء عن هذي المنتجات ؟