آخر تحديث: 20 / 9 / 2018م - 2:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

مراكز الحي المتعلم بالقطيف تشارك لأول مرة بمهرجان ليالي الشرقية في الدمام

جهينة الإخبارية قنوت الصبيخي، أفراح آل سلام، زينب آل شعيب - الدمام

شاركت مراكز الحي المتعلم بالقطيف لأول مرة بفعاليات مهرجان ”ليالي الشرقية“ الذي افتتحه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مساء الأربعاء بمنتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام.

واحتوى المهرجان الذي يستمر اثني عشر يوما على عروض وفرق تراثية شعبية من مختلف الدول العربية تزيد على120 عرضاً بهدف تعريف جميع فئات المجتمع بأهمية التراث الشعبي والثقافي.

وتنوعت موضوعات الأركان المشاركة مابين التراثي والثقافي والصحي وبمختلف الأعمال المميزة والمهارات حيث تولت وزارة التعليم الإشراف على ركن لتعليم الكبار وركن مراكز الحي المتعلم في كل من القطيف والخبر ورأس تنورة.

وتميزت الأركان بأعمال قدمها عدد من المتدربات على مهارات مختلفة فبرعت نوف عبده عتيب بطباعة الأواني ومريم آل سالم وسميرة هزاز وخلود لجوش في الكروشيه وحالية المسواك في الأعمال اليدوية والتطريز وعبير السليمان في الطبخ وقنوت الصبيخي وأفراح أحمد آل سلام وزينب آل شعيب زينب حمود وغدير الرمضان في الجانب الإعلامي.

وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان " إن المهرجان جاء ترجمة للمعاني الإنسانية في مملكة الإنسانية من خلال توجيهات القيادة الحكيمة بالأهتمام بكافة المقيمين على أرض المحبه.

وأضاف ”تأتي مشاركة الدول بالمهرجان ترجمة لأهداف نشر الثقافات والعادات والتقاليد في بلدهم الثاني من خلال تقديم الفعاليات والفقرات الثقافية والعروض الترفيهية الشعبية والتي سيتم عرضها طيلة الفترة لتقدم فقرات مميزة فريدة من نوعها للزوار“.