آخر تحديث: 16 / 8 / 2018م - 11:51 م  بتوقيت مكة المكرمة

«قبضة الأخضر» تبدأ أولى خطواتها أمام الصين

جهينة الإخبارية متابعة - محمد الخباز

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مشواره في البطولة الآسيوية ال «18» لكرة اليد بكوريا الجنوبية، حينما يلتقي في تمام الساعة ال «9» من صباح اليوم الخميس المنتخب الصيني، ضمن اطار منافسات المجموعة الرابعة من البطولة، التي تستمر حتى ال «28» من شهر يناير الحالي بمشاركة «14» منتخبا آسيويا.

ويتطلع أخضر اليد لتحقيق انتصار مهم في بداية المشوار، من أجل الاقتراب بشكل كبير من التأهل لدور ال «8»، الذي يلعب بنظام المجموعات أيضا، حيث يتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من المجموعات ال «4» إلى الدور الرئيس، وبعدها يتم تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين تلعب بنظام الدوري من دور واحد، لتحديد أطراف المربع الذهبي.

قبضة الأخضر أنهت استعداداتها المكثفة للمواجهة الأولى، من خلال تدريبات حرص من خلالها المدرب الاسباني فرناندو على النواحي التكتيكية، في الجانبين الدفاعي والهجومي، اضافة إلى تدريبات خاصة لحراس المرمى، تركزت على التسديدات من منطقتي الجناحين ورميات ال «7» أمتار.

يذكر أن مجموعة المنتخب السعودي الرابعة تضم إلى جانبه منتخبات كل من الصين ونيوزلندا وقطر، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران وأوزباكستان، وضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان واستراليا، وتشكلت المجموعة الثالثة من منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش.