آخر تحديث: 17 / 8 / 2018م - 11:31 ص  بتوقيت مكة المكرمة

463 سيدة يدشنّ أول فريق نسائي للمشي بصفوى

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين، تصوير: هشام الأحمد - صفوى

دشنت 463 سيدة أول فريق نسائي للمشي في حديقة العائلات بصفوى، بهدف زيادة الوعي الصحي والتشجيع على ممارسة رياضة المشي بين السيدات من مختلف الفئات العمرية.

وذكرت مؤسسة الفريق فوزية آل مبارك أن الهدف من تأسيس الفريق نشر ثقافة المشي التي تعد أهم رياضة بدنية، لما لها من تأثير صحي نفسي واجتماعي.

وقالت: ”ان ممارسة رياضة المشي تحمي الجسم من الامراض كالسكر والضغط وأمراض القلب والكسل، الذي يؤدي الى السمنة، كما تساعد على تحسين الحالة النفسية“.

وأضافت: ”تم أطلاق 250 بالونه لإعلام الناس عن المبادرة وتشجيعهم للالتحاق بالفريق“.

وأشادت بدور رئيس بلدية صفوى المنهدس يوسف المقهوي الذي اثنى على هذه المبادرة وموافقته تخصيص الاماكن المناسبة بتوفير عناصر السلامة.

وقالت: ”تم التنسيق مع عضوات الفريق واختيار أماكن محددة للمشي تتصف بالراحة والهدوء والإنارة“، مشيرة الى تحديد ثلاث فترات للمشي بما يناسب الجميع.

وبينت ان الفريق سوف يناقش بعض العادات الصحية من خلال إقامة محاضرات وندوات ثقافية صحية وتقديم الاستشارات الطبية من قبل متخصصات.

وتحدثت عن مطالبات الفريق بتخصيص صالة رياضية مغلقة ترعى الخصوصية للممارسة الرياضة، وتواصلها مع ادارة نادي الصفا الرياضي لفتح بعض صالاتها النادي للسيدات وخاصة في فصل الصيف.