آخر تحديث: 16 / 8 / 2018م - 11:51 م  بتوقيت مكة المكرمة

توقعات بهطول أمطار بالشرقية.. اليوم

جهينة الإخبارية

تستمر فرص هطول الأمطار الخفيفة على أجزاء من المنطقة الشرقية حتى نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد المشيئة الإلهية بسبب توافر الظروف المساعدة وخاصة الرطوبة، اضافة لامتداد بعض المؤثرات المصاحبة للمنخفض المتوسطي عبر الأطراف الشمالية.

وتكون الاجواء مغبرة اليوم الأربعاء في الدمام، حيث تنشط الرياح الشمالية بسرعات عالية، مؤثرةً بانخفاض مدى الرؤية الأفقية في بعض المواقع وخاصة الأماكن المكشوفة والطرق البرية.

وتعمل الرياح على اضطراب البحر وارتفاع الموج بالخليج العربي، فيما تسجل درجة الحرارة انخفاضا ملحوظا خلال 10 أيام، بعودتها إلى المعدلات الطبيعية لمثل هذه الفترة من أواخر فصل الشتاء.

وطبقا لمختصين في الطقس يتضح في مؤشر الخرائط الجوية، أنّ هناك فرصة لهطول زخات خفيفة من الأمطار على مناطق محدودة من الوسطى واجزاء من الشرقية، وقد تكون خلال ساعات الليل الاخيرة.

في حين يتفاوت ارتفاع نسبة الرطوبة بالساحل الشرقي اعتبارا من الليلة، مع احتمال عودة الضباب الذي يتشكل أيضا في الاطراف الشمالية للمملكة، مؤديا إلى انخفاض نسبي لمستوى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر.

أيضا وبحسب المتابعين للأحوال الجوية، من المتوقع أن يبدأ انحسار تأثير الموجة الساخنة تدريجيا اليوم، بعد أن سيطرت على الأجواء خلال الأيام الماضية وحتى أمس الثلاثاء، وخاصة في مستوى ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته معظم المناطق وخاصة الرياض والقصيم والشرقية.

ومن المحتمل تراجع سرعة الرياح بدءا من مساء اليوم، مقارنة باشتدادها في اليومين الماضيين، مع انخفاض كبير لدرجات الحرارة نتيجة اندفاع تيارات معتدلة تميل لبعض البرودة عبر بلاد الشام التي تتعرض لتداعيات منخفض جوي عميق.