آخر تحديث: 16 / 8 / 2018م - 11:51 م  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تسمح بنشاط غسيل السيارات المتنقلة بأجهزة البخار النفاث

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

ضمن خطة بلدية محافظة القطيف للقضاء على الظواهر السلبية وتطبيق أعلى مستوى من المحافظة على البيئة في مختلف الخدمات وبأساليب متطورة، ستبدأ البلدية قريبا بالترخيص والسماح باستخدام سيارات متنقلة لغسيل السيارات في الأماكن العامة.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل إلى أن البلدية لا تمانع من مزاولة هذا النشاط مع مراعات الاشتراطات والضوابط الخاصة بالنشاط بالتنسيق مع الجهات المختصة. مؤكدا، أن تكون وحدة الغسيل المتنقل تابعة لمكتب تقديم الخدمات ثابت الموقع، وأن يوضع على السيارة شعار المكتب، واسمه ورقم هاتفه.

وأوضح مدير عام الخدمات بالبلدية محمد اليامي أنه سيتم التصريح لعدد من المغاسل المتنقلة في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه الطريقة في غسيل السيارات تعد من أحدث الوسائل المبتكرة وهي طريقه صديقه للبيئة وتعمل على ترشيد استهلاك الماء والقضاء على الغسيل العشوائي في الشوارع العامة وتوفير الوقت والجهد والمحافظة على البيئة بطرق حضارية.

وأبان أن هذه الطريقة تعمل على الحد من انتشار العمالة السائبة التي تمتهن غسيل السيارات في الأماكن العامة، مما يؤدي إلى أضرار كبيرة بالبيئة وبالمنظر العام.

وعن الاشتراطات المطلوبة قال اليامي: على المتقدمين تجنب استخدام المناطق التي تمثل بيئتها خطرا على الصحة العامة، وأن يكون وقوف وحدة الغسيل المتنقل بشكل نظامي وتجنب المواقف التي لا يسمح بوقوف المركبات فيها، وعدم ترك أي شوائب وبقايا للغسيل حال الانتهاء، وعدم الوقوف بجوار حاويات النفايات والمخلفات، بالإضافة إلى الاشتراطات التي تخص التراخيص ومكاتب الخدمات.