آخر تحديث: 20 / 7 / 2018م - 6:37 م  بتوقيت مكة المكرمة

الهلال بطلًا للدوري السعودي للمحترفين للمرة ال 15 في تاريخه

جهينة الإخبارية

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من اقتناص لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على نظيره الفتح 4 - 1 ضمن منافسات الجولة ال26 والأخيرة من عمر المسابقة مساء الخميس على ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

وأحرز المهاجم السوري عمر خربين ثلاثة أهداف للزعيم في الدقائق 8,14,36 قبل أن يعزز أشرف بن شرقي التقدم بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 40، بينما جاء هدف حفظ ماء الوجه للفتح عن طريق بيدرو جواو في الدقيقة 88.

ويتصدر الهلال ترتيب الفرق ببطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 56 نقطة بعد خوض 26 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي واصل ضغطه على الزعيم لآخر دقيقة من عمر المسابقة.

وبهذا التتويج يحصد الهلال اللقب رقم 15 في تاريخ مشاركاته في المسابقة متصدرًا جميع الأندية حيث حصل النصر والاتحاد على اللقب 7 مرات وفريق الشباب 6 ألقاب والأهلي 3 مرات والاتفاق حصل على اللقب مرتين والفتح مرة واحدة.

ويعد هذا الموسم استثنائيًا للهلال بعد أن تأجل حسم اللقب، الذي سيطر على صدارته منذ انطلاق المسابقة، إلى الجولة الأخيرة بعد تعثره في العديد من المناسبات كان أخرها التعادل أمام الأهلي منافسه الوحيد على اللقب بدون أهداف في الجولة ال25 من عمر المسابقة وقبل الأخيرة.

وخاض الهلال 26 مباراة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر مباراتين أمام الفيحاء والاتفاق بنتيجة 2 - 1 في المباراتين.

وشهدت مباراة التتويج حضور تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في مدرجات ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض، كما حضر الأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي لمتابعة اللقاء.