آخر تحديث: 21 / 5 / 2018م - 9:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

النور يكتسح الأهلي والخليج يكتفي بالتعادل أمام مضر

«الأكاديمية» و«الكواسر» في صراع «ذهب النخبة»

جهينة الإخبارية محمد الخباز - الدمام

أجل فريقا النور ومضر حسم لقب بطولة النخبة ال «16» لكرة اليد، إلى الجولة الأخيرة من البطولة، التي تقام مساء اليوم السبت، عقب تفوق النور على الأهلي بنتيجة «30 - 23»، وتعادل مضر مع الخليج بنتيجة «21 - 21»، في لقائي الجولة الثانية، التي أقيمت مساء أمس الجمعة على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

مضر والخليج «حبايب»

كان الشوط الأول من لقاء مضر والخليج حافلا بالاثارة والندية، حيث بدا واضحا رغبة مضر في تحقيق انتصاره الثاني والاقتراب أكثر من ذهب النخبة، فيما أظهر الخليج حرصه الكبير على البقاء ضمن دائرة المنافسة، وهو ما تحقق له بقيادة المحترف البحريني الخبير جعفر عبدالقادر خلال النصف الأول من اللقاء، الذي انتهى بتفوق أبناء سيهات بنتيجة «12 - 11».

الخليج واصل أفضليته في الشوط الثاني، لينجح في توسعة الفارق خلال العديد من دقائقه، وفي الوقت الذي كان الكثيرون يتوقعون أن يسجل الخليج انتصاره الأول في بطولة النخبة، عاد مضر إلى أجواء اللقاء من جديد، وتمكن من تسجيل هدف التعديل في الثواني الأخيرة، لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين بنتيجة «21 - 21»، ويعزز أبناء القديح من حظوظهم في الحصول على ذهب النخبة للمرة الرابعة في تاريخهم.

يذكر أن لاعب الخليج حسن الخضراوي كان قد حصل على جائزة أفضل لاعب، خلال اللقاء الذي جمع مضر بالخليج.

النور يكتسح الأهلي

ضرب النور بكل قوة في اللقاء الثاني، الذي جمعه بالأهلي في ختام مباريات الجولة الثانية من بطولة النخبة، مؤكدا عزمه على الظفر بذهب النسخة ال «16» من بطولة النخبة، وذلك للمرة ال «8» في تاريخه، منهيا الشوط الأول بتقدمه بنتيجة «17 - 8».

النور واصل تفوقه في الشوط الثاني، رغم اراحة مدرب النور نجومه تحسبا للقاء الحسم أمام مضر، وعلى الرغم من ذلك قدم نجومه الشبان مستويات مميزة، لينهوا الشوط الثاني بتفوقهم بنتيجة «30 - 23»، ويتصدروا جدول الترتيب العام برصيد «4» نقاط.

وتحصل حارس نادي النور محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في لقاء النور والأهلي، عقب أن تصدى للعديد من الكرات، وساهم في الانتصار الكبير للأكاديمية.

مواجهة للتاريخ

عقب أن كان فريقا الأهلي والخليج المتسيدان لبطولات كرة اليد السعودية لعدة سنوات، يتقابلان عند ال «3» من مساء اليوم السبت، في لقاء بعيد عن حسابات المنافسة على اللقب، فالخليج يطمع في الحصول على احدى الميداليات الفضية أو البرونزية، فيما يطمح الأهلي لتحقيق الانتصار والحصول على الميدالية البرونزية، ليضمها إلى برونزية الدوري الممتاز.

لقاء الذهب

تتجدد الاثارة والتشويق في كرة اليد السعودية، حينما يلتقي فريقا النور ومضر في تمام الساعة ال «4:30»، من خلال لقاء يحسم لقب النسخة ال «16» من بطولة النخبة، والذي يتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا غفيرا من قبل عشاق النور ومضر.

ويدخل النور اللقاء بفرصتي التعادل والفوز من أجل الظفر بالذهب، حيث يتصدر الترتيب العام برصيد «4» نقاط، عقب فوزين حققهما على كل من الخليج والأهلي.

فيما يلزم مضر الانتصار ولا غيره اذا ما أراد التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث يحتل مركز الوصافة برصيد «3» نقاط.

الأفضلية الفنية تميل لصالح النور، الذي قدم مستويات مميزة خلال الجولتين الماضيتين من البطولة، وعمل مدربه الصربي بيجا على توزيع مجهودات لاعبيه خلال مباراتي الخليج والأهلي، تحسبا لمباراة الحسم أمام مضر.

وعلى الرغم من افتقاد مضر قائدهم حسن الجنبي، بسبب ايقافه المؤقت، فإنه لن يكون صيدا سهلا للنور، خاصة وأنه يمتلك مدربا متميزا، وعارف بأسرار كرة اليد السعودية، إضافة إلى لاعبين قادرين على صناعة المفاجآت، في ظل المساندة الكبيرة والمعتادة من جماهيرهم.