آخر تحديث: 28 / 5 / 2018م - 4:25 ص  بتوقيت مكة المكرمة

رقية عجاج.. مبتعثة ”كفيفة“ أبصرت التفوق في امريكا

جهينة الإخبارية

وضعت المبتعثة الكفيفة رقية محمد عجاج من مدينة صفوى التحدي اختباراً قياسياً لتجاوز فقدان البصر، حيث تداول رواد موقع ”تويتر“ مقطع فيديو لحفل تخرجها خلال تسلمها شهادة التخرج؛ حيث ضجت القاعة بالتصفيق.

ونجحت عجاج في تقديم نفسها كنموذج مشرف للسعوديات الطموحات اللائي تحدين ظروفهن الخاصة، فأبصرت النجاح ورمقت التفوق.

وحصلت عجاج على بكالوريوس الأداب - وسائل اعلام وصحافة من جامعة الملك عبدالعزيز في عام 2012، فيما حصلت على ماجستير الاداب - التربية الخاصة والتعليم في التنمية الدولية المقارنة «cide» عام 2018.

وأثار هذا المشهد فخر السعوديين على تويتر؛ وقالت الدكتورة فضيلة العوامي ”هذه الطالبة الكفيفة أثبتت أن حب الوطن ليس كلام بل هو تحدي لترفع إسم بلدك عاليا، نجاح هذه الطالبة دليلًا قاطعًا على دعم المملكة غير المحدود لجميع أبنائه“.

فيما قالت الإعلامية وفاء بكر يونس ”فخورين بك رقية محمد عجاج، ابنة صفوى.. الف مبرووك“.

فيما قال المغرد فيصل العزام ”ما شاء الله يارب يوفقها ويزيد من أمثالها باذن الله هذا فخر واعتزاز لبلدها وديرتنا صفوى الحبيبه وان شاء الله مزيد من التقدم والنجاح لبنات وأبناء البلد“.

وقال الفوتوغرافي انيس ادهيم ”الطالبة المبتعثة رقية محمد عجاج حصلت على الماجستير في الموارد البشرية وقبلت بدكل جداره في الدكتوراه لتكمل مسيرتها ويحق للوطن ولصفوى ان يفتخروا بهذه الشابة ويحق لها ان تحصل على لقب السيدة الملهمة.. نسأل الله لها التوفيق وإن يحفظها من كل سوء“.

وقال مغرد ”يا الله يا الروعة وجمال وقوة عزيمة بناتنا وأبنائنا متى ما توفرت لهم الظروف الطبيعية لتحقيق أحلامهم، أسأل الله عز وجل أن يحفظها ويحميها ويقويها وينفع بها. أمثال بنتنا بنت السعودية، رقية محمد عجاج، يشكلون مستقبلنا ومستقبل بلادنا الواعد والمشرق“.

يذكر أن المبتعثة رقية عجاج أول إعلامية سعودية كفيفة خريجة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وحصلت على جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
أحمد الجشي
12 / 5 / 2018م - 5:37 م
ما شاء الله تبارك الله. ألف مبروك و نفتخر بك و نطمح أيضاً بالمزيد و نبارك لأهلك و أصدقاءك و كل الداعمين لك. و فقك الله و رعاك و سهل عليك كل أمر عصيب.
2
عاشقة العترة ( ع )
[ القطيف ]: 13 / 5 / 2018م - 1:05 ص
ألف ألف مبروك أخت رقية نفخر بك أنت فخر للقطيف وللوطن كافة وفقك الله
3
هبة قريش
[ صفوى ]: 13 / 5 / 2018م - 7:21 م
حقيقة هذه البنت أبكتني لا عطفا بل فخرا وإعتزازا بكذا قلب وعقل مطمئن وشاكر وحامد نعمة الله وجسد ذلك إصرارها وتفوقها على ظرف العمى وهناك الكثير من يبصر وليس لديه ما تمتلكه تلك الفتاة
الف مبروك لك هذا التفوق لامستي مشاعرنا وأثلجتي صدورنا نحن من لم نعرف من هي رقية إلا في الإبداع وليس بالكفاف
مهما كرمك من حولك تبقين أنت المتفضلة على هذا العالم الذي يفخر بك على كونه
للأمام وعلمي من يمتلك نعمة البصر وهو أعمى معنى البصر الحقيقي
زليون مبروك يا مبدعه يا متفوقه يا متمردة على كل الظروف القاسية
أحببت فيك كل هذا الجمال الروحي والمعنوي والشكلي كاملة والكامل الله .... ما أحملك