آخر تحديث: 21 / 5 / 2018م - 9:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

مناقشة تأسيس جمعية أهلية تعنى بالتراث والسياحة في القطيف

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

ألتقى وفدٌ أهلي يتقدمهم رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف بمحافظ القطيف خالد الصفيان لطرح الأهداف من تأسيس جمعية أهلية تعنى بالتراث والسياحة في القطيف.

وناقش الوفد مدى حاجة القطيف لمثل هذه الجمعية التي تهدف إلى توعية المجتمع بالموروث التراثي في المحافظة واستقطاب ودعم الأنشطة الحرفية المختلفة التي تعرف الأجيال الناشئة على التراث ولتكون مصدر جذب سياحي للمنطقة.

من جهته أبدى محافظ القطيف تشجيعه ودعمه لهذه المبادرة، مؤكداً على أهمية ضم الأنشطة الأهلية المتعلقة بالتراث والآثار والسياحة تحت سقف العمل المؤسسي، منوهاً لضرورة أن تكون هذه الأنشطة ذات طابع جاذب سياحي ومنتجً للوظائف.

بدوره أثنى رئيس المجلس البلدي م. شفيق آل سيف على دعم المحافظ لكل الأنشطة المحلية التي تدعم التنمية المحلية في المحافظة، مثمناً في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها المحافظ في متابعته ودعم الأنشطة والفعاليات المختلفة على مستوى المحافظة.

الجدير بالذكر أن المجلس البلدي أقر في أحدى جلساته فكرة انشاء جمعية أهلية تعنى بالتراث والسياحة على مستوى المحافظة، وستكون مفتوحة لكل المهتمين من ذوي الاختصاص، وسيتم البدء في اجراءات التراخيص مع الجهات الرسمية ذي العلاقة قبل ممارسة دورها المأمول.