آخر تحديث: 17 / 10 / 2018م - 1:35 م  بتوقيت مكة المكرمة

”مبادرة مازن“ الإنسانية تحول مأساة الرحيل إلى أعمال خيرية

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - صفوى
الفقيد مازن الصادق

بعد الرحيل المفاجىء للاعب نادي الصفا في لعبة التنس الأرضي مازن الصادق - 14 عامًا -، قبل حوالي 30 شهرًا من الآن في حادث مروع بصفوى، قرر والداه تحويل تلك المأساة إلى مبادرات إنسانية أطلقاها بإسمه.

وبدأت المبادرة بالقيام ببعض الأعمال الخيرية من تركيب برادات الماء عند المساجد وتوزيع المصاحف وكتبيات الأدعية وكفالة الأيتام، تلتها عمل وقف لبعض الاستثمارات العقارية في مملكة البحرين ليكون ريعها مخصص لدعم أعمال مبادرة تعكس المقدار الكبير لحب والديه له.

وقال والد مازن الصادق لـ ”جهينة الإخبارية“ إنه في بداية هذا العام قد فكروا في اهداء سيارة إسعاف مجهزة إلى مجمع العيادات الطبية للجمعية الخيرية بصفوى، وبعد تداول الفكرة مع الجمعية الخيرية تبين ان هنالك حاجة ماسة لها وكانت تلك السيارة وبما توفره من مهمات انسانية ”الباكورة الكبرى“ للمبادرة التي تليق بإبنهم الغالي.

وتابع، إنهما قد قررا أن تدار برامج المبادرة على ثلاثة فترات في العام الواحد وكل فترة بأربعة شهور أولها كانت من يناير حتى ابريل لسيارة الإسعاف، والفترة الثانية من مايو حتى اغسطس لدعم الفقراء في صفوى والعوامية والثالثة ستكون من سبتمبر حتى ديسمبر لدعم الفقراء في بلدتي صفوى والقديح لتعود مجددًا الفترة الأولى للعام القادم لدعم فقراء صفوى وبلدة الأوجام.

وكشف ان المبادرة تدرس في تخصيص بعض من إيراداتهاعندما تكون كبيرة لمساعدة كبار السن من الفقراء لآداء فريضة الحج، مؤكدًا أن للمبادرة رسالة ”عند غياب الجسد لمن نحبهم تظل أفعالهم الحميدة مثل الإلتزام بالفرائض الدينية وبر الوالدين والتطوع لخدمة المسجد والمثابرة الدراسية والبطولات كما كان مازن“، وقد عكست المبادرة تلك الفضائل وتفريجًا لهموم الآخرين باسم صاحبها.

الجدير بالذكر أن ”مبادرة مازن الإنسانية“ قد اطلقت مبادرة الفترة الثانية لدعوة أهل الخير من بلدتي صفوى والعوامية لالتماس حاجات الأيتام والفقراء المتعففين ممن لم يحصلوا كفايتهم من الجمعيات للتواصل مع إدارة المبادرة لتقديم المساعدات بالمواد التالية: ”مكيفات وثلاجات، فريزرات، برادات ماء، وأفران، غسالات، سخانات، مضخات مياه، خزانات ماء وأسرة وفرش أرضيات وكراسي طبية متحركة وكسوة رمضانية وكسوة العيد“.

بالإضافة إلى إرسال التوصيات عبر رسائل ”واتس اب“ تتضمن إسم صاحب التوصية ورقم جوال الموصي ووصف مختصر للحالة المحتاجة، والمواد العينية الموصى بها في صفوى والعوامية.

  • للتواصل: أبو مازن 0541230380 - أم مازن 0501545417.
  • للتواصل مع مكتب مبادرة مازن الإنسانية في شارع الإمام علي بن أبي طالب أمام جامع الرسول الأعظم بمدينة صفوى ”واتس اب“ 0541230380، E - Mail: sadiqadeeb@gmail. com.