آخر تحديث: 17 / 7 / 2018م - 10:51 م  بتوقيت مكة المكرمة

للمرأة «غداً للتذكير فقط»

أحمد منصور الخرمدي


1. اركبي سيارتك وتوكلي على الله الخالق عز وجل وكوني ذات عزيمة وثقة بنفسك بأنك تستحقي أن تقودي.

2. ثقي بأن كل من حولك بأذن الله سوف يساعدك النظام وكل الأخوة والأخوات فالجميع اهلك واعلمي انك محل اهتمامهم وعنايتهم وسوف لن يتأخروا لحظة من مساعدتك متى طلبتي منهم والله معك في الحل والترحال.

3. التزمي من اول ركوبك بأنظمة السلامة المرورية من حيث ربط الحزام وعدم استخدام الجوال واخد رخصة السير ورخصة المركبة والهوية وغيرها.

4. اتركي مسافة كافية أثناء السير وعند التوقف خلف سيارة أخرى فلا تحاولي الاقتراب من المركبة التي أمامك بل ترك مسافة كافية لسلامتك وسلامة الآخرين.

5. كوني منتبهه دائماً كلما زادت السرعة التي تسيري بها كان عليك أن تكوني أكثر يقضة وركزي دائما على الطريق أمامك ولا تلتفتي كثيراً لا تغيري ممرات السير كثيراً وحاولي اخد المسار الأيمن أو الأوسط وترك المسار الأيسر للذي يريد أن يتجاوز أو غير ذلك.

6. لا تسرعي فقيادة السيارة فن وذوق فلا تضيقي ذرعا بالطريق وازدحامه بل كوني مرنه ولا تكلفي نفسك مالا تطيقيه فغضبك لا سمح الله لن يغير من حقيقة الأمر شيئاً.

7. ساعدي الآخرين بأن تكوني مثالية فالذي يجعل مجالاً للسائق الآخر مع الإنتباه والحذر والسلامه أولاً.

8. احترسي جيدآ من النقل الثقيل المركبات الكبيرة فلا بد من الاحتراس عند الاقتراب منها ولا تتوقفي أمامها فجأة.

9. انتبهي جيدا في إشارات الدوران تمهلي ولا تحاولي أن تتخطى الأخرين خدي مسارك الصحيح وتمهلي وانتبهي جيدا.

10. لا تتجاوزي الإشارة الحمراء بأي شكل من الأشكال أو بأي حال من الأحوال فقد تعرضك أو الآخرين إلى حوادث لا تحمد عقباها غير المخالفة المرورية والعقوبة القانونية اطلاعي جيدا على أنظمة المرور وما يستجد فيها بين فترة وأخرى مع العلم هناك سماح لبعض الحالات الطارئة من سيارت الإسعاف والإطفاء والأمن بوجه عام لها قوانينها وانظمتها في الإشارة والطريق بأن تفسحي لهم المجال عليك الإطلاع عليها جيداً والإلتزام بها.