آخر تحديث: 24 / 9 / 2018م - 1:20 م  بتوقيت مكة المكرمة

إصدار قصصي جديد للقاص الشيخ بالإنجليزية

جهينة الإخبارية

صدر للقاص والروائي حسن الشيخ إصدار قصصي جديد هو السادس في سلسلة إصداراته القصصية بعنوان «أجمل منتحرة في العالم» باللغة الإنجليزية.

وجاء الإصدار في طباعة أنيقة عن دار السكرية المصرية.

ويحتوي الإصدار الجديد على مجموعة كبيرة من القصص القصيرة جدا، ابتدأها بقصة رمزية بعنوان «تفاصيل السنين» وتلتها العديد من القصص، التي تنوعت مواضيعها بين الاستلهام من التراث والأسطورة.

ويقول الناشر على غلاف الكتاب الأخير عن هذه المجموعة الجديدة: في قصصه تتعدد الرؤى والشخصيات والأمكنة، وتبقى الأحساء ملهمته الأولى. فيكتب الروائي والقاص السعودي حسن الشيخ مجموعته القصصية القصيرة جداً «أجمل منتحرة في العالم» بتقنية الومضات اللحظية المنفصلة، تتكئ على لغة سردية معاصرة، غنية بالانفعالات والتفاعلات الإنسانية.

ويُعد القاص من رواد كتاب القصة القصيرة جداً في المملكة العربية السعودية، عندما بدأ في كتابتها منذ بواكير الألفية الثالثة، حيث نشر مجموعته القصصية القصيرة «حافلة الأحساء» ثم توالت كتاباته الإبداعية الروائية والقصصية فصدرت له العديد من الأعمال. مثل «غيمة البدري» و«اختفاء قدوسة».

الجدير بالذكر ان الشيخ له تجارب مبكرة في كتابة القصة القصير جدا، ويعد من الرواد في مجال كتابة ونشر القصة القصيرة جدا، حيث بدأ نشر مجموعة من القصص القصيرة جدا في مجموعته «حافلة الاحساء» الصادرة عن النادي الادبي بالمنطقة الشرقية عام 2004 م.