آخر تحديث: 16 / 8 / 2018م - 11:46 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«رياض الملائكة» تقيم «كيف اكتب قصة» وتحولها لمشهد تمثيلي في أم الحمام

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - أم الحمام

تقيم مجموعة «رياض الملائكة» التطوعية وبمعية الكاتبة القصصية البحرينية زهراء المبارك ورشة عمل نظري وعملي بعنوان ”كيف أكتب قصة للطفل“، وتحت اشراف المدربتين ورد الطلالوة وخاتون الهاشم مستهدفة الصغار وكذلك مربيات الروضة من معلمات الصفوف الدنيا والمعدات لمسرحيات وقصص ومناهج الأطفال.

وقالت ورد الطلالوة انه في الوقت الذي ينشغل فيه معظم افراد المجتمع بقنوات التواصل الاجتماعي والاجهزة الالكترونية وقد التهمت هذه القنوات من عافيتهم وافكارهم وقيمهم، تهدف الورشة إلى تعزيز العلاقة بين النشء الجديد وبين صقل موهبته الكتابية وتحاول ان تعزز فيه القيم المجتمعية عن طريق المسرح الواعي المؤثر.

وذكرت ان الورشات سوف تنطلق نحو فضاء القصة وعالمها فهمًا وكتابة وتمثيلًا ليكون فوق خشبة المسرح وحضور واثق بقدارته عبر صناديق صنع القصة وصندوق الخيال والفكرة وصندوق القيمة والمبدأ، وصندوق صنع شخصيات تخاطب مشاعر الطفل والكثير من الفعاليات والعروض المسرحية والانشادية، وتليها الثانية بعنوان ”قصص الأطفال بين الفهم والتطبيق“ خاصة بالكبار والمهتمين في مجال الطفل ومن يجدن في انفسهم الرغبة بالكتابة.

يشار بأن الكاتبة والقاصة البحرينية زهراء المبارك ام لأربعة ابناء ورئيسة فرقة قيثارة لمسرح وفنون الطفل، وبدأت الكتابة في عمر 18 عشر بمشاهد مسرحية نفذت على خشبة المسرح الحسيني والتربوي.

ويذكر بأن بداياتها كانت في كتابة النصوص المسرحية والاوبريتات اما القصة الحقيقة للكبار فقد بدأتها قبل اربع سنوات في سنة 2014 ومن ثم بدأت بكتابة قصص الأنبياء للصغار للسنة الرابعة على التوالي باللهجة العامية البسيطة.

الجدير بالذكر بأنها لها الكثير من الاعمال المسرحية وبرامج الطفل منها مسرحية بائعة الكبريت، مسرحية الوردة الحمراء والذئب، الاوبريت التراثي خراريف، الاوبريت التراثي السبت سبمبوت، برنامج ربيعيات، برنامج ما ظل ربيع، برنامج القاص الصغير، ولدي اصدارات انشادية للفرقة، اناشيد بائعة الكبريت والسبت سبمبوت، والوردة الحمراء والذئب، واصدار انشادي تخرج الفوج الرابع عشر لروضة الدعاء

  • المكان: أم الحمام 
  • الزمان: من 25 ذو القعدة إلى 1 ذو الحجة
  • الوقت: من 8 حتى 10 مساءً

للتسجيل والاستفسار

0598788210