آخر تحديث: 20 / 9 / 2018م - 7:59 م  بتوقيت مكة المكرمة

ارتفاع نسب الرطوبة بالشرقية خلال 10 أيام

جهينة الإخبارية

ترتفع نسب الرطوبة في سواحل الشرقية الليلة الى معدلات عالية، ومن المتوقع أن تستمر على فترات متقاربة خلال عشرة أيام قادمة.

ويرجع ذلك الى تقلب اتجاه الرياح وتراجع سرعتها بما يؤدي الى الشعور بقيم حرارية تختلف عن المقاسة ارصاديا، حيث تعمل الرطوبة على زيادة الدرجة المحسوسة، الذي يؤثر طقسيًا بإيقاعات صيف لم يغادر.

كما يستمر اليوم الجمعة نشاط الرياح السطحية بشمال المنطقة الشرقية.

تكون مثيرة للغبار في حفر الباطن، وخاصة على الطرق البرية والأماكن المكشوفة، قبل أن تتراجع سرعتها تدريجيا في المساء وتستقر الاجواء غدًا السبت،

في حين تبلغ درجة الحرارة منتصف الأربعينات نهارا في المتوسط، حتى نهاية سبتمبر الجاري طبقا لمؤشرات الرصد الجوي.

وبحسب خبراء الطقس تكون الحرارة في معدلاتها الطبيعية مقارنة بالموسم الماضي، مع التفاوت النسبي نتيجة تأثير الرطوبة واختلاف سرعة واتجاه الرياح بين وقتٍ وآخر.

ويكون الارتفاع مؤقتا غالبا بسبب التيارات الهوائية المصاحبة للمنخفض الجوي، بمعنى أنّ الرياح الجنوبية الشرقية ترفع درجة الحرارة، والشمالية الغربية تساعد على التخفيف من ارتفاعها.

فيما يعد منتصف شهر سبتمبر مرحلة انتقالية، تتسارع خلالها متغيرات الأحوال المناخية، وذلك من حيث انكسار حدّة الحر وانخفاض درجة الحرارة ليلا.

ويعتمد ذلك بعد المشيئة الإلهية على ما يطرأ من مستجدات، والتي ترتبط بمدى تأثير النظم الجوية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، تزامنا مع فترة الاعتدال الخريفي في الثالث والعشرين من هذا الشهر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو علي الجامعيين
[ القطيف ]: 14 / 9 / 2018م - 7:24 م
يعني الايام الماضية كانت أجواء ربيعية