آخر تحديث: 15 / 10 / 2018م - 4:27 م  بتوقيت مكة المكرمة

غدا.. ثقافة الدمام تنظم فعاليات فنية احتفاءً باليوم الوطني

جهينة الإخبارية
أرشيفية

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالدمام مجموعة من الفعاليات الفنية المتنوعة لجميع فئات المجتمع، بمشاركة فنانو وشعراء المنطقة، وذلك احتفاءً باليوم الوطني الـ 88.

وقال مدير الجمعية يوسف الحربي: ”أن اليوم الوطني للمملكة هو يوم نقف فيه معا لنتأمل ذواتنا الفاعلة في الوطن لنثير ونستثير أسئلة الفعل والبحث والانجاز في كل مجال كيف نكون وسنكون معا في مستقبلنا ومستقبل أبناءنا نرسخ فكرة وصورة تحمينا وتحافظ علينا تبني عقولا وتخلق وعي ويحمّلها مسؤولية البناء والمشاركة كل من مستوى ادراكه لتحقيق الأفضل بثقة ومحبة واستمرار جيلا بعد جيل“.

ويرى أن الثقافة منفذ الوعي المكتمل والفكر الأصيل حضارة وحضورا في الداخل والخارج، ”لا يمكن لأحد انكار التطور والنهضة الملفتة التي تحققها السعودية بتنظيم قطاعاتها ومجالاتها تفصل لتنظم وتجمع لتنجز بصلابة تحمي جدران الوطن والفكر بالاعتزاز بالتراث والهوية والانتماء“.

وذكر الحربي مشاركات الجمعية متنوعة من خلال عدة جهات خارج مقرها، منها: ”الهيئة العامة للطيران المدني“ من خلال معرض اليوم الوطني بالصالة الملكية في مطار الملك فهد الدولي في الدمام، متضمنا مشاركة 60 مواطنا بين الرسم التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والنحت والخط العربي.

وتنظم الجمعية بمشاركة مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الإجتماعية مسابقة رؤية وطن لرسوم الأطفال والتي خصصت لأعمار مابين 8 إلى 16 سنة، ومشاركة موسيقية في احتفالية مساحة وطن في حديقة الأمير سعود بن نايف في الظهران، ومعرض فني عن اليوم الوطني في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل - كلية الآداب بالدمام.

وقال الحربي: ”أن االفعاليات داخل مقر الجمعية ستتنوع بين الورش الفنية الحية والرسم الرقمي، والمعارض الفنية وورش للخط العربي، وعروض كوميدية وأخرى موسيقية وغنائية وأمسيات شعرية وفرقة شعبية، بالإضافة إلى مجموعة من الشعراء الشعبيين وهواة العرضة السيفية التي تتحدث أبياتها عن الملك عبدالعزيز، وقدمها شعراء المنطقة القدامى اثناء الزيارات الملكية للملك عبدالعزيز لمدن المنطقة الشرقية، كما سيقدم عازف الناي الفنان صالح الشايع بمعزوفات وطنية، وسيشارك النهامين بمواويل بحرية وطنية تتماشى مع هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعا“.

وأضاف: ”سيتم تقديم 6 عروض يومي السبت والأحد للفيلم السينمائي“ جود.. قصيدة قديمة للأوقات الحديثة ”، الذي يعد أول فيلم روائي طويل من انتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي“ اثراء".

يذكر أن الفعاليات تنطلق غدا يوم الجمعة 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم الأحد 23 سبتمبر في جمعية الثقافة والفنون بالدمام في حي الأثير.