آخر تحديث: 14 / 12 / 2018م - 1:11 ص  بتوقيت مكة المكرمة

معلومات جديدة عن اعتداء قراصنة إيرانيين على قارب سعودي.. وهنا التفاصيل

جهينة الإخبارية محمد العبدالله - القطيف

كشفت معلومات جديدة عن تفاصيل تعرض قارب صيد سعودي، أمس الأول «الثلاثاء»، لاعتداء مسلح من قراصنة إيرانيين في منطقة «أبو يشير» بمياه الخليج العربي، ونتج عنه إصابة ثلاثة من البحارة بطلق ناري. 

وغادر صيادان من الجنسية الآسيوية مستشفى القطيف المركزي بعد تلقيهما العلاج، فيما أحيل الثالث إلى مستشفى العيون التخصصي بالظهران لاستكمال العلاج.

وأوضح علي الزوري، شقيق مالك القارب، أن القراصنة استخدموا أسلحة نارية من نوع «شوزن» في الهجوم على القارب في عرض البحر، وأن شظايا رصاصات المعتدين الإيرانيين أصابت الثلاثة، وتعرض أحدهم إلى إصابة خطيرة في العين.

وأضاف أن الهجوم حدث في منطقة «أبو يشير» أثناء رحلة صيد، لافتا إلى أن القارب وصل سالما بعد تدخل الجهات الأمنية ونجاح الصيادين في الإفلات من هجوم القراصنة بعد رفضهم الاستسلام. 

وأشار الزوري إلى أن الهدف من الهجوم هو السرقة، وأن قارب الصيد الذي تعرض للاعتداء ظل يبحر على مدى 20 عاما، فيما لم يمض على عمل الصيادين الآسيويين أكثر من 7 أشهر.

وتابع شقيق مالك القارب، أن القراصنة يتوزعون على مختلف المواقع لمفاجأة الصيادين ومباغتتهم والرسو في مواقع مختلفة لتحين الفرصة للهجوم على مراكب الصيد والاستيلاء عليها وسرقة محتوياتها. 

وأكدت مصادر طبية بمستشفى القطيف المركزي مغادرة اثنين من الصيادين بعد تلقي العلاج اللازم، ووصفت إصابتهما بالطفيفة، فيما جاءت إصابة الثالث بليغة وخطيرة ما استلزم تحويله إلى مستشفى العيون بالظهران بعد تعرضه إلى شظايا الرصاص مباشرة في عينه.

وكانت قيادة حرس الحدود أكدت، تعرض قارب صيد سعودي لاعتداء مسلح في مياه الخليج العربي، قبل تدخل القوات وإنقاذ الصيادين.

وأوضح حساب حرس الحدود على «تويتر»، مساء الثلاثاء، أن دوريات حرس الحدود البحرية أنقذت بحّارة قارب صيد سعودي، تعرض لاعتداء مسلح في مياه الخليج، نتج عنه إصابة «3» من البحارة الأربعة بطلق ناري. 

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم إضافة إلى مباشرة التحقيق في الحادثة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
.....
4 / 10 / 2018م - 11:11 ص
كيف عرفوا أنهم إيرانيون.. لماذا لا يكونوا سعوديون ..
2
ابو محمد
[ القطيف ]: 5 / 10 / 2018م - 8:04 ص
الأخ الكريم الي يقول كيف عرفوا ايرانيين
ماحد يسوي هالقرصنات في الخليج الا إيران و لا احد يبلطج في الخليج الا إيران.
3
um baqer
[ Toronto ]: 6 / 10 / 2018م - 4:33 ص
قراصنة ؟
كيف عرفوا جنسيتهم ؟
4
عبدالجبار عبدالعزيز
6 / 10 / 2018م - 4:57 م
محقق كونان.. أثبت أنهم من إيران، أو إن الذمة وسيعة
5
السيد جعفر
[ الاحساء ]: 6 / 10 / 2018م - 7:14 م
الى تعليق 2 خليك من العنصريه
6
كرار
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2018م - 2:47 م
الله يشفي المصابين و يحمي حدود بلادنا من شر الحاقدين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم . جنودنا البواسل لهم بالمرصاد ولو تدق ساعة الصفر لنخلي ابو فرس يعرف قدره
7
ابوحسن
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2018م - 6:14 م
agree with all except No2 comment.
let دعونا من هالعنصرية والحقد الضغين على الآخر. العالم وصل وتعدى سطح القمر ونحن ما زُلنا في ضلامٌ دامس وإلا كيف التمكن والتأكد من جنسية المعتدين مالم يُقبض عليهم والتأكد من هويتهم وأهدافهم الحقيقية ولم تكن حتى إشاده او بيان من الدوله حتى هذه اللحظه من التعليق بالفبض ع القراصنة. وإذا كانوا إيرانيين وهدفهم التخريب والزعزعة للنظام وللبلدين فأتمنى ان تتمكن دولتنا من القبض عليهم ومحاكمتهم بما يستحقون ولهم نار جهنم وبأسى المصير
8
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2018م - 9:17 م
مشكلة الفرس مأمنهم الى المشاكل