آخر تحديث: 10 / 12 / 2018م - 12:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

الأرصاد: لا تأثيرات على الشرقية من إعصار «لبان»

جهينة الإخبارية

أكد نائب المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف، أن المنطقة الشرقية خارج دائرة تأثير إعصار «لُبان» وكذلك كافة مناطق المملكة خلال ال 4 أيام القادمة.

وأشار إلى أن تدافع كميات من بخار الماء في طبقات الجو العليا قد يتسبب في حالة مطرية متوقعة على بعض مناطق المملكة خلال الأسبوع القادم.

وشدد على استقاء المعلومات من مصادرها من خلال تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي، وعدم الانجراف خلف الشائعات والمعلومات غير الدقيقة من مواقع ومصادر غير معتمدة.

وقال الخبير في الطقس ومدير إدارة الأرصاد بدولة الكويت سابقا، محمد كرم جوهر: التقارير الأخيرة الصادرة من الجهات الرسمية في المملكة ودول الخليج تشير إلى أن الإعصار لن يؤثر على المملكة ومعظم دول الخليج حيث يقتصر الأثر على سلطنة عمان والجمهورية اليمينة.

وأضاف بدأ ”لبان“ بالتحرك نحو سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمينة مع احتمالية تعمقه إلى إعصار من الدرجة الثانية خلال ال 24 ساعة القادمة، وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار والوسطى بتأثيرات غير مباشرة.

وتابع نتيجة لذلك سيكون هناك ارتفاع في أمواج البحر من 3 - 4 امتار مع هبوب رياح نشطة وهطول أمطار متفرقة في هذه المناطق.

وأشار الى انه من المتوقع أن ينتهي تأثير الإعصار منتصف الأسبوع القادم، وسرعة الرياح مقدرة ما بين 140 إلى 150 كيلو متر بالساعة على مسافة تقل عن 600 كيلو عن السواحل العمانية».