آخر تحديث: 16 / 11 / 2018م - 1:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

الصحة المدرسية بتعليم القطيف تطلق تحضيرات حملة التبرع بالدم

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

أطلقت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف فعاليات الحملة المدرسية التاسعة للتبرع بالدم على مستوى مدارس قطاع القطيف، التي تنظمها مدرسة صفوى الثانوية مع لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى، بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي.

واستهلت الفعاليات أعمالها بانعقاد اللقاء الأول للمرشدين الصحيين بمدارس قطاع القطيف، ضحى الاثنين بمدرسة صفوى الثانوية، برئاسة رئيس الوحدة المشرف التربوي محمد آل حريز، وبحضور منسق الحملة زكي السادة وثمانية عشر مرشدا صحيا.

وناقش المجتمعون التعريف بالحملة، والشروط الواجب توافرها في الطلاب المتبرعين بدمهم، ودور المرشد الصحي في توعية الطلاب بالتبرع بالدم، والتقيد بالوقت المحدد لإجراءات التبرع الخاصة بكل مدرسة، وفق الجدول المعتمد، تفاديا للازدحام.

وفي ضوء ذلك، قدم زكي السادة الخطة العامة للحملة، مستعرضا التنظيمات الجديدة، التي من شأنها ضمان نجاح الحملة، دون أية معوقات.

وينعقد اليوم الثلاثاء اللقاء الثاني للمرشدين الصحيين بمدارس القطاع بمدرسة سيهات الثانوية، وفق البرنامج نفسه.

يذكر أن الحملة المدرسية للتبرع بالدم نفذت ثماني حملات للتبرع بالدم، منذ تأسيسها سنة 1432 هـ، ونجحت في الوصول إلى الرقم 1760 متبرعا، وتتطلع الحملة إلى توسيع برامجها بالتنسيق مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي.