آخر تحديث: 22 / 2 / 2019م - 7:57 م  بتوقيت مكة المكرمة

السعودية تسعى لمواصلة نغمة الانتصارات أمام قطر بكأس أمم آسيا

جهينة الإخبارية

يلتقي منتخب السعودية نظيره قطر على ملعب ”محمد بن زايد“، في تمام السابعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية، المُقامة حاليًا في الإمارات.

ويسعى منتخب السعودية لمواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، إذ تُعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبا السعودية وقطر في بطولة كأس الأمم الأسيوية منذ نسخة 2000 التي أُقيمت في لبنان، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات بالتعادل السلبي.

جدير بالذكر أن منتخبي السعودية وقطر قد نجحا في نسخة 2000 من حجز مقعديهما في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس أمم آسيا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثنائي منتحب السعودية عمر هوساوى الذي يعاني من آلام في عضلة الساق، وياسر الشهراني لمعاناته من التواء في مفصل الكاحل.

ويتصدر منتخب قطر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على السعودية صاحبة الوصافة، علمًا بأن المنتخبين تأكد صعودهما لدور ال16 من منافسات البطولة.

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم منتخب لبنان بنظيره كوريا الشمالية على ملعب ”نادي الشارقة“، في تمام السابعة مساءً، ضمن منافسات البطولة ذاتها.

ويسعى منتخب لبنان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل الحفاظ على آماله الضئيلة في التأهل لدور ال16 من بوابة المركز الثالث.

جدير بالذكر أن النسخة ال17 من بطولة كأس أمم آسيا، يشارك فيها 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف لدور ال16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على 8 ملاعب في أربع مدن هي أبوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يومًا