آخر تحديث: 19 / 4 / 2019م - 9:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

20 دولة في مهرجان الحضارات وثقافات الشعوب بأم الحمام

جهينة الإخبارية

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط اليوم الاحد،  مهرجان ”الحضارات وثقافات الشعوب“،  بمقر مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام في المحافظة.

وتضمن المهرجان أجنحة 20 دولة مختلفة من عدة قارات، يمثلهم طلاب يعرضون أبرز الموروثات والثقافات الخاصة بدولهم ومنتجاتهم وأكلاتهم الشعبية.

وأبدى العليط إعجابه بما تضمنته من معروضات تسهم في تعريف الطلاب بثقافات الشعوب، وتوفر لهم معلومات مفيدة عن تنوع التراث والعادات والموروثات بين الشعوب.

من جانبه، أشاد المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني بالمهرجان وما تضمنه من أجنحة تدعو للتسامح والتعايش بين الشعوب والانفتاح على الثقافات المختلفة للدول المشاركة وتعزز بناء العلاقات من خلال استعراض ثقافاتهم وملابسهم ومأكولاتهم وفنونهم الشعبية.

وذكر قائد المدرسة عبدالله آل رضوان أن أهداف هذا المهرجان كبيرة في معانيها فهي تهدف الى تعزيز القيم التربوية الراقية كالتسامح واحترام ثقافات الشعوب والتعايش الانساني.

وبين صاحب المبادرة ورائد النشاط بالمدرسة عبدالله آل جبر أن المهرجان يتناول حضارة وثقافة عشرين دولة هي كالتالي: السعودية - الامارات - عمان - السودان - البحرين - اليمن - العراق - تونس - المغرب - مصر - كينيا - اليابان - اندونيسيا - الهند امريكا - المكسيك - بريطانيا - اسبانيا - باكستان.

وأضاف أن المعرض سيفتح أبوابه للمدارس  وأولياء الأمور ابتداء من يوم غدا الاثنين حتى يوم الخميس القادم.

وتقدم المرشد الطلابي عبدالهادي الزاير بالشكر الجزيل الى الطلاب المشاركين في المعرض ولأولياء أمورهم على تعاونهم ومشاركاتهم في إنجاح المعرض الذي أشاد به جميع الحاضرين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
aqila
[ safwa ]: 11 / 2 / 2019م - 1:06 ص
يعطيك العافيه