آخر تحديث: 19 / 3 / 2019م - 8:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

طيور تتحدث وترقص وتستعرض جمال «ريشها» في كورنيش القطيف

جهينة الإخبارية

انطلقت أولى فعاليات موسم الشرقية في محافظة القطيف، تحديداً في كورنيش المجيدية بمعرض «أطياف الطيور» الذي ضم أكثر من 40 طائرا من جميع أنحاء العالم مهددة بالانقراض ونادرة جداً، بمساعدة سيارات مختصة لنقل الطيور.

طيور في كورنيش القطيفوقال أحد أوائل مؤسسي الحدائق المتنقلة في المملكة، إبراهيم العربي، أن الطيور في المعرض تعتبر من النوادر التي تتواجد في العالم وتتميز بأنها أليفة وراقصة وناطقة ولا توجد في أرض الطبيعة وبالإمكان الحصول عليها في المحميات الكبيرة فقط.

أضاف استطعنا جمع أكبر عدد من الطيور بلغ حتى الآن 300 طائر نادر، وهذه العملية تعد صعبة، وتمكنا من المشاركة في معرض «أطياف الطيور» بأكثر من 40 طائرا من ضمنها «النخيل، سكارليت مكاو، والطاووس النادر، والنعام».

وأشار الى ان أكبر طائر بلغ عمره 25 عاما، كما اعتمدنا على الهجين وذلك من خلال تهجين ما بين الفصائل التي لا توجد في الطبيعة مثل كاتلينا. بحسب صحيفة اليوم.

وتابع: تتراوح أعمار الببغاء من 60 إلى 90 عاما، ولدينا طائر في المحمية وصل عمره 86 عاما، أيضاً هنالك طيور متكلمة مثل «الكاسكو»، ويستطيع المربي أن يجعل الطيور تعتاد على جميع الأجواء باستثناء الأجواء شديدة الحرارة، ولديها تغذية معينة مثل: الفواكه والخضراوات والبقوليات والحبوب المشكلة والمكسرات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
علا
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2019م - 11:19 ص
برسوم او لا ؟
2
اريج
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2019م - 11:30 م
رائعة الفعالية الله يعطيهم العافية القائمين عليها