آخر تحديث: 18 / 7 / 2019م - 1:54 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الروايات والشعر الاكثر استبدالا بين الزوار

بالصور.. 450 زائر يتبادلون 900 كتاب في معرض تبادل الكتب بالقطيف

جهينة الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

أختتمت في المكتبة العامة في القطيف مساء الثلاثاء فعالية معرض تبادل الكتب التي نظمها ”نادي اقرأ كتابك“ على مدى ثلاثة أيام.

واتاحت الفعالية التي شهدت إقبالا كبيرا من الزوار بمختلف الفئات والاعمار لكل زائر أن يستبدل خمس كتب بأخرى، حيث سجل اختتام المعرض استبدال أكثر من 900 كتاب، بحضور تجاوز 450 زائر

وعن الفعالية قال القائم على المعرض الكاتب والقاص حسن ال حمادة ان الهدف من اقامته هو تشجيع الناس على استبدل الكتب بدل من ان تزاحمه في منزله خاصة للذين لا يمتلكون مساحة كافية في منازلهم لكتب كثيرة.

وأشار الى أنها فرصة لاستبدال الكتب لمزيدا من الاطلاع وقراءة الجديد، ولتشجيع الجميع وخصوصا الشباب والاطفال على القراءة واقتناء الكتب، مؤكدا بأن استبدال الكتب بين القراء هي حالة ايجابية وكانت مرنة جدا بين الزوار بمختلف فئاتهم.

وأضاف آل حمادة: الزوار كانوا من الرجل والنساء والكبار والصغار وكان واضح الحجم الكبير للكتب المستبدلة بينهم، والتي تنوعت بين الكتب الثقافية والفكرية والاجتماعية والتاريخية.

ولفت الى ان الكتب الادبية بما تتضمنه من قصة ورواية وشعر سجلت النسبة الاكبر في التبادل بين الزوار، كما أن المعرض شهد احاديث جانبية بين زوارة في الشؤون الثقافية والفكرية والأدبية.