آخر تحديث: 23 / 5 / 2019م - 2:56 ص  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. وجبة سحور تجمع 500 رحالة في القطيف

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - تاروت

نظم فريق ”فينكس رايدرز“ وجبة سحور جمعت 500 رحالة من هواة الدرجات النارية من مختلف مناطق السعودية ودول الخليج بالإضافة لجهات وشخصيات اجتماعية.

وذكرعضو فريق «فينكس رايدرز» مصطفى الصفار أن الهدف من إقامة السحور الذي أقيم مساء أمس الأول، هو تغيير النظرة السائدة في المجتمع اتجاه الدرجات النارية وهواتها.

وقال نسعى لنشر الوعي في القيادة الآمنة للدراجات النارية وإتباع انظمة المرور والالتزام بكل وسائل السلامة اثناء القيادة.

وأشار الى أن الفرق التي حضرت السحور من الكويت والبحرين والاحساء والظهران والرياض والجبيل وسيهات وصفوى والقطيف مشيرا بأن أغلب الفرق حضرت بدرجاتهم وتحملوا عناء السفر والصيام والعودة بنفس اليوم.

وقال يسعى الفريق لتكثيف مشاركته المجتمعية والمساهمة في كافة الفعاليات الاجتماعية مشيرا الى مشاركتهم بحملة التبرع بالدم في تاروت بالتعاون مع اللجنة الصحية بتاروت بحضور 300 متبرع.

وعرف الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن الحضور بجزيرة تاروت وما تحتويها من تاريخ عريق وحضارة ممتدة لملايين السنين.

وقال الضامن اجتمعنا بحب في جزيرة تاروت كنت أظن أن العدد قليل خاصة أن هواية الدراجات النارية مكلفة مادياً ولكن أصبت بالذهول حينما شاهدت ذلك العدد الضخم من الدراجين خاصة الذين جاؤوا من محافظات المنطقة الشرقية.

ولفت الى ان مبادرة تكريم الدراجين من فريق فينكس بتاروت فكرة خلاقة، لها أهداف سامية، حينما يجتمعوا من دول الخليج على أرض المملكة العربية السعودية، فإنهم يرسلون رسائل جميلة عن المجتمع والمكان، والجميل أن معظم الدراجين يبحثون عن القيم الإنسانية ليشاركوا فيها بحب.

الجدير بالذكر أن الفريق تأسس عام 2014م وله عدد من المشاركات في معارض على مستوى المملكة ودول الخليج وحاصل على المركز الأول في أغلب المعارض المشاركين فيها.