آخر تحديث: 20 / 8 / 2019م - 3:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تتلف لحوم وعصيرات غير صالحة للاستهلاك

جهينة الإخبارية
أرشيفية

اتلفت بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها 420 كيلوجرام من لحوم الأبقار والأغنام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ضمن حملة «حملة الرقابة البلدية»، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن عملية الضبط تمت من خلال الجولات الميدانية على محال بيع الأغذية والتي شملت المطاعم ومحال إعداد المواد الغذائية وأسواق اللحوم والأسماك والدواجن والخضراوات ومحال الجزارة، وكذلك التأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية في محال بيع الأغذية وحصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض والتأكد من أن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية وعليها أختام البلدية.

وذكر المهندس الحسيني أنه نتج عن الجولات يوم أمس الأول إتلاف 420 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب تعرضها لحريق بالمحل، وكذلك إتلاف 20 لتر عصيرات منتهية الصلاحية أو سيئة التخزين أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتلاف 5 كيلو شطه حارة بسبب تداولها بطريقة غير صحية وتحضيرها في مكان غير مكيف، بالإضافة الى اتلاف 20 كيلو اسماك وخضار بسبب سوء التخزين.

وأضاف: نتأكد من الإتلاف الفوري لجميع اللحوم والأسماك الفاسدة والمتداولة بطرق غير صحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها، وفي حال الاشتباه في الوضع نسارع بإرسال عينات من اللحوم المعروضة في المحلات بشكل دوري إلى مختبر الأمانة المركزي والتأكد من صلاحيتها بعد استعراض النتائج المخبرية، وكذا التأكد من سلامة وصحة العاملين والجزارين.

وأبان بأن بلدية محافظة القطيف وانطلاقاً من أولويات خططها التنفيذية ضمن حملة «حملة الرقابة البلدية» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والجولات الرقابية والمواقع المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ومنافذ تحضير وتداول الأغذية سعت إلى وضع وتنفيذ جدولة زمنية للمتابعة الرقابية في شهر رمضان الكريم تم إعداد البرنامج الرقابي وفق ماهية الأنشطة من واقع إقبال المستهلكين على ما يتم انتاجه وصناعته من خلال تلك الأنشطة.

ودعا إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940» وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية ورفع من مستوى الاشتراطات البلدية الصحية بمحافظة القطيف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 16 / 5 / 2019م - 6:02 م
ماشاءالله لحوم غير صالحة
ماذا نستفيد من نشر هذا الخبر اذا لم ينشر اسم المحل والمطاعم المتعامله معه
طبعا كل الشكر والامتنان على ماتقوم به ولكن المستهلك من حقه معرفة اسم المحل والمطاعم المتعامله معه
2
أمييري علي
[ القطيف ]: 18 / 5 / 2019م - 3:16 م
أعتقد أن كثرة الأمراض سببها
هؤلاء الطماعين المجرمين
مايخافون الله
الله ينتقم منهم