آخر تحديث: 17 / 8 / 2019م - 6:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

فتيات الأحساء يمارسن ”الملاكمة“ لتقوية عضلاتهن

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

مع تزايد الوعي حول الرياضة وتأثيرها على الصحة في الآونة الأخيرة، تعددت الرياضات الجسمية بين مختلف الأعمار والفئات، فالبعض لجأ إلى رياضة المقاومة و”الكارديو“ ومنهم من اكتفى بالمشي والجري.

وفي هذه الأثناء لجأت فتيات محافظة الأحساء إلى رياضة ”الملاكمة“ واهتمت بالانضمام إلى حصص التدريب الخاصة التي تعتمد على ضرب ”كيس الملاكمة“.

وسلطت ”جهينة الإخبارية“ الأضواء على آراء المتدربات حول رياضة الملاكمة التي تعتبر نوعا جديدا من الرياضة على المرأة السعودية.

وذكرت هاشمية ناصر التي تبلغ من العمر 26 عاما، أنها بدأت بممارسة رياضة الملاكمة منذ ما يقارب العام، بهدف تقوية عضلاتها التي كانت تعاني من الضعف.

وقالت: ”قد يظن الكثير إنها رياضة عنيفة ومقتصرة على الذكور دون سواهم، إلا إنني أرى أنها رياضة تعزز اللياقة وتقوي العضلات وليست حصرا على الرجال“.

وذكرت أم مريم الناصر إنها فقدت وزنها الزائد بشكل أسرع بعد ممارسة الملاكمة لستة أشهر متواصلة، حيث تعتمد على الحركة السريعة التي تحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

وانضمت فتاة أخرى - فضّلت عدم ذكر اسمها - إلى حصص الملاكمة في أحد مراكز الأحساء للتخلص من ضغوطاتها النفسية والتنفيس عن غضبها.

ومن جهة أخرى، ذكرت المدربة الرياضية علياء مجيد أن رياضة ال ”kick boxing“ تعد رياضة قتالية ودفاعية تتضمن حركات متكررة وسريعة بواسطة اليدين والساقين.

وأكدت أن الملاكمة تساهم في رفع مستوى اللياقة وفعالة لحرق الدهون، وتقوي عضلات الساق والذراع حيث تساعد في زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

وانتقدت الرجال الذين يمنعون نسائهم وبناتهم من مزاولة هذه الرياضة لاعتقادهم بأنها رياضة تفقد المرأة أنوثتها، وقالت: ”للأسف البعض يظن إن الملاكمة ورفع الأوزان تبرز للمرأة عضلات كما الرجل“.

وتابعت: ”رفع الأثقال أو الأوزان وممارسة الملاكمة قد تبرز عضلات المرأة هذا لاخلاف فيه، إلا إنه من المحال أن تصبح عضلات المرأة مثل الرجل لأن الله خلق للمرأة تشكيلة معينة لجسمها تختلف عن الرجل حتى في عضلاته“.

وأضافت: ”أن الميديا قد ساهمت بالتأثير سلبا على تفكير الرجال وبعض النساء أيضا، من خلال نشر صور سيدات بأجسام تنافس الرجال في بروز عضلاتهم أو رياضة كمال الأجسام“.

ونوهت إلى أن هذه النسوة تتعاطى مشروبات وكبسولات ترفع نسبة هرمون الذكورة لديهن، ومع مرور الوقت تخشن أصواتهن وتبرز لهن عضلات كالرجال، مؤكدة إن ذلك بسبب الهرمون وليس بسبب أي نوع من الرياضة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
Abu noor
[ Qatif ]: 18 / 5 / 2019م - 1:26 ص
هذي آثار المسلسل اللي تم طرحه منذ فتره

الله يصلح الحال ماعدنا نعرف الرجال من البنت
2
قطيفيه
[ تاروت ]: 18 / 5 / 2019م - 4:28 ص
استغفر الله ماتناسب بنات هالرياضه شرايكم بالمصارعه بعد !!
3
صريح
18 / 5 / 2019م - 11:45 ص
الأمراض النفسية وما تسوي .. الله يكون بالعوان بس
4
أبوعلوي
[ القطيف ]: 19 / 5 / 2019م - 11:35 ص
الرجاء من الأخوة الكرام .. مافي داعي كتابة تعليق غير لائق .. البنت تريد هذه الرياضة وهي مرتاحة
أنت تكتب تعليق تكتسب منه سيئات ليش؟!!!
5
ابو احمد
[ السعودية ]: 6 / 6 / 2019م - 10:27 م
الرياضة المحتشمة في اماكن مناسبة للخصوصية افضل من الجلوس امام التلفزيونات