آخر تحديث: 23 / 9 / 2019م - 10:56 ص  بتوقيت مكة المكرمة

”قبضة مضر“ تسحق نيويورك سيتي في أفتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد

جهينة الإخبارية

حقق ممثل المملكة نادي مضر فوزه الاول في بطولة العالم للأندية لكرة اليد ”سوبر جلوب“ في نسختها الثالثة عشرة والمقامة على صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام على نيويورك سيتي بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي وذلك بنتيجة ”13:33“.

وكان أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف أطلق شارة البداية مساء اليوم، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

مضر بطولة العالم للأندية لكرة اليدوتقام منافسات البطولة بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات إلى جانب ممثلي المملكة «الوحدة ومضر». كما تقام البطولة خلال الفترة من 27 - 31 أغسطس الجاري، وينص نظام البطولة على خروج المغلوب.

ويشارك كبار الفرق العالمية المهتمة باللعبة يتقدمها فريق برشلونة الإسباني، وفاراد المقدوني بطل أوروبا، والزمالك المصري بطل أفريقيا، وتاوباتي البرازيلي بطل قارة أميركا اللاتينية، والدحيل القطري بطل آسيا، إضافة إلى سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا.

فيما يشارك فريق كيل الألماني بدعوة من الاتحاد الدولي كحال فريق مضر السعودي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة، إلى جانب فريق الوحدة السعودي الحاصل على جميع البطولات السعودية في الموسم الماضي.

وستكون هذه النسخة بداية لأربع نسخ ستحتضنها المملكة مما يضمن الحضور السعودي الدائم في هذه النسخ من خلال أبطال الدوري.

وحظيت مباراة مضر الأولى بحضور جماهيري كبير، خصوصا أن هذا النادي يعتبر من أكثر الأندية شعبية في هذه اللعبة، حيث يتميز بالحضور الجماهيري الكثيف لمبارياته.

كما أن كبار الأندية المهتمة في اللعبة بداية من الخليج والنور والصفا أعلنت روابطها الحضور ودعم ممثلي المملكة في هذه البطولة فريقي مضر والوحدة، وهذا ما سيعزز من قيمة البطولة التي ستشهد حضور كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي، وعلى رأسهم الدكتور حسن مصطفى رئيس اتحاد اللعبة.