آخر تحديث: 21 / 10 / 2019م - 7:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

سيهات.. افتتاح الفعاليات النسائية لمؤسسة ”الإمام الحسين“

جهينة الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

افتتحت مؤسسة الإمام الحسين فعالياتها السنوية النسائية مساء أمس وتستمر حتى الجمعة، وسط حضور كثيف متعطش لرؤية أعمالها الفنية.

وقالت مسؤولة قسم المعرض ريم هلال أن المعرض الفني بعنوان ”وواعدناه“ احتوى على ثلاثة أقسام التشكيلي والصور الفوتوغرافية والمتحف الفني.

وبينت أن المتحف الفني بإدارة عبدالفتاح عيد احتوى على عدة مشاريع منها ”المخيم الحسيني، خريطة لكربلاء ومرور الأنبياء عليها، صور وتعريف لخطباء المنبر الحسيني والمؤلفات عنهم، ركن للمقتنيات والمخطوطات في هذا الجانب، وبعض القطع من العتبة الحسينية“.

وقالت أن الصور الفوتوغرافية بإدارة عبدالمحسن أبا زيد بلغ عددها 72 صورة لفنانين مختلفين، بعضها يعبر عن مشاريع كأجواء عاشور في القطيف وصور الحسينيات والشوارع والتشابيه والتمثيل، وبعضها أعمال فردية.

ونوهت إلى ان القسم التشكيلي بإدارتها حوى نوعين من الأعمال الجديد، والقديم الذي مازال صداه حاضرا لدى الجماهير وتم تجديد عرضه هذه السنة مرة أخرى.

وقالت أن المشرعة لاتزال على عهدها من عرض المجسمات الدالة على واقعة كربلاء، إضافة إلى النشاط المسرحي، منوهة إلى أنه سيعرض هذه الليلة مسرحية بعنوان ”دمعة الأنبياء“.

ومن جهة أخرى بينت مسؤولة قسم الطفل أمينة زين الدين انه احتوى على عدة أركان متنوعة حول قضية الطف وأبطال كربلاء واستلهام السلوك والآداب الحسن من هذه الواقعة ”كاللطميات والعروض الهادفة، الرسم والتلوين، والأعمال اليدوية، وتدبر القرآن، والعروض السينمائية وتركز هذه السنة على ربط قضية النبي نوح ع بقصة الإمام الحسين ع“.

ولفتت إلى مايميز ركن الطفل هذا العام من استضافته لروضة نور الزهراء بإدارة بنين مطر للمشاركة بباقة من البرامج الهادفة.

وأشارات إلى استضافتهم لجنة سفينة النجاة بمشاركة الأخوات منى وسمية الخليفة وتعاون الكادر برعاية منال اليوسف للمشاركة بباقة برامج منها ورشة ”أنا الطفل الحسيني“ لسكينة الجفال.

ونوهت إلى مشاركة فتحية زين الدين بلوحة إبداعية تناولت فيها قضية السيدة رقية وحال السبايا بعد استشهاد أبي عبدالله .

يشار إلى إقامة مؤسسة الإمام الحسين فعالياتها السنوية في هذا الشهر وتبرز فيها قضية الإمام الحسين ع من خلال الأعمال الفنية.